مسؤولة اممية تؤكد استعداد الاطراف الدولية للتعاون مع سوريا في نزع السلاح الكيمياوي

اكدت رئيسة البعثة المشتركة للامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية سيغريد كاغ اليوم ان البعثة المشتركة لنزع ترسانة اسلحة سوريا الكيمياوية على استعداد كامل للتعاون مع الحكومة السورية من اجل تنفيذ عملية نقل المواد الكيميائية بشكل امن خارج سوريا وفي أقرب وقت ممكن.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان اوردته وكالة الانباء السورية (سانا) ان هذا التأكيد جاء خلال لقاء المسؤولة الاممية هنا اليوم نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد.

وأضافت أن كاغ أشارت خلال اللقاء الى “التعاون الذي قدمته الحكومة السورية للبعثة المشتركة واسهم في تحقيق الكثير من الانجازات في اطار تنفيذ سوريا لالتزاماتها بموجب انضمامها لاتفاقية حظر الاسلحة الكيميائية”.

واعربت كاغ وفق (سانا) عن ثقتها بان جميع الاطراف ستاخذ بعين الاعتبار الظروف التي تمر بها سوريا عند مناقشة موضوع تنفيذ الحكومة السورية للمراحل القادمة من العمل المشترك وان يتم التعامل بصورة موضوعية مع هذا الملف في ضوء الاحتياجات والمتطلبات والموارد المالية والفنية الواجب تامينها حتى تفي سوريا بالتزاماتها كاملة.

من جهته اكد المقداد ان “سوريا تعاونت بشكل كامل مع البعثة المشتركة انطلاقا من حرصها الاكيد على تنفيذ التزاماتها المترتبة عليها بموجب انضمامها الى اتفاقية حظر الاسلحة الكيميائية”.

وشكر المقداد البعثة المشتركة على “الموضوعية والشفافية التي تعاملت بها في اطار تنفيذ مهمتها والانجازات التي تحققت في هذا المجال نتيجة التعاون الايجابي من قبل سوريا مع البعثة المشتركة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.