نادي الألعاب الذهنية يحتفي بلاعبيه المتوجين بلقب بطولة الخليج للدامة في قطر

احتفى النادي الكويتي للألعاب الذهنية بلاعبيه المتوجين بلقب بطولة الخليج الرابعة للدامة التي اختتمت في قطر أمس بمشاركة منتخبات البحرين والامارات وقطر اضافة الى الكويت باقامة استقبال حافل لهم لدى عودتهم الى البلاد اليوم.
وأشادت أمين صندوق النادي إيمان الكوت في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بأداء اللاعبين الثلاثة الذين مثلوا الكويت في هذه البطولة بعد أن احتلوا المراكز الاول والثالث والرابع في البطولة التي شهدت مشاركة أميز لاعبي الخليج في هذه اللعبة التراثية.

وقالت الكوت ان التركيز الكبير الذي امتلكه لاعبونا في البطولة المختصة بلعبة ذهنية بحتة كان له الفضل في حصد ثلاثة من المراكز الاربعة الاولى مضيفة ان هذا التميز يكلل القيمة الكبيرة التي تحظى بها هذه اللعبة الشعبية لدى الكويتيين ومارسها الاباء والاجداد في مجالسهم ودواوينهم منذ القدم.

وأكدت ان النادي لن يوفر جهدا في دعم منتسبيه الذين ينشطون في الالعاب الاربع المعتمدة في النادي الشطرنج والدامة والدومينو والبريدج معربة عن الشكر للجنة المنظمة للبطولة في قطر على تنظيمها المميز الذي ساهم في نجاح هذا الملتقى التراثي بمناسبة احتفالات الاشقاء هناك بالاعياد الوطنية.

من جانبه قال بطل الخليج محمد الرقيب ل(كونا) ان البطولة تميزت بالحماس والمنافسة الخليجية في اجواء أخوية جميلة مضيفا انه حقق الفوز في تسع جولات متتالية في انجاز نادرا ما يحدث في البطولات الخارجية للدامة.

وأعرب الرقيب عن سعادته الكبيرة بفوزه وزملائه بهذه المراكز المتقدمة في البطولة التي شهدت حضور أفضل لاعبي الخليج بهذه اللعبة منوها بالتنظيم المميز لمجلس الدامة القطري الذي قدم جميع التسهيلات للمشاركين ما ساهم بانجاح البطولة التي تقام هناك للمرة الرابعة على التوالي.

وذكر انه وزملاءه سيستمرون في المشاركة في المحافل الخارجية لرفع اسم الكويت عاليا مهديا الفوز الى الكويتيين جميعا الذين يعشقون هذه اللعبة ويمارسونها بشكل كبير ومن مختلف الاعمار سواء كبار السن أو الشباب.

يذكر ان اللاعب الرقيب حقق اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره القطري محمد البوعينين في حين حصل مواطناه حمد الأثري وعبدالرحمن الوسام على المركزين الثالث والرابع في البطولة على التوالي ليهمين أبطال الكويت على معظم مراتب البطولة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.