مبارك الخرينج يدعو إلى رفع المعاناة عن الشعب السوري

دعا نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج الى ضرورة اتخاذ تدابير للمساعدة في رفع المعاناة عن الشعب السوري.

وأضاف النائب الخرينج في مداخلة بالجلسة الختامية للبرلمان العربي التي عقدت بمجلس النواب الأردني ان هناك معلومات موثقة دوليا تفيد بأن عدد اللاجئين السوريين وصل حتى الآن الى 3.6 ملايين شخص موزعين على الاردن ولبنان والعراق وتركيا وغيرها من الدول.

كما أشار الى ان المعلومات تظهر أيضا وقوع الآلاف من القتلى بين الرجال والنساء بالاضافة الى تشريد آلاف العائلات جراء الأحداث في سورية.

وقال النائب الخرينج انه لا ينبغي ان تكون هناك بيانات تصدر من مجلس يمثل الأمة لا تذكر فيها القضية السورية وتدابير لرفع المعاناة عن الشعب السوري المقهور.

كما طالب الخرينج بقطع العلاقات الدبلوماسية مع براغ على خلفية تصريحات أطلقها رئيس التشيك ميلوس زيمان بشأن عزمه نقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس وأي دولة تحذو حذوها.

وفي وقت لاحق غادر وفد دولة الكويت الذي رأسه النائب الخرينج الأردن بعد المشاركة في أعمال اللجان الفرعية المنبثقة عن البرلمان العربي التي ناقشت قضايا سياسية وادارية وتنظيمية وانشطة البرلمان واقرت عددا من التوصيات الخاصة بهذه القضايا.

وعقد الخرينج لقاءات مع كبار المسؤولين البرلمانيين بالأردن لبحث علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وخاصة البرلمانية.

وأشاد النائب الخرينج والوفد المرافق له خلال اللقاءات مع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ورئيس مجلس الاعيان عبد الرؤوف الروابدة والنائب الاول لرئيس مجلس النواب الاردني احمد الصفدي بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين على مختلف الصعد خاصة على الصعيدين البرلماني والاستثماري.

وأشار الخرينج في تصريحات للصحافيين الى ان اللقاءات التي عقدت على هامش اجتماعات لجان البرلمان العربي تناولت مناقشة قضايا تعزيز التعاون البرلماني بجانب المسائل المتعلقة بالاستثمار والطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن وتشجيع السياحة في الاردن.

ونقل الخرينج والوفد المرافق تحيات القيادة السياسية في دولة الكويت الى القيادة السياسية والشعب الاردني.

ودعا نائب رئيس مجلس الأمة الطراونة والصفدي لزيارة دولة الكويت كما أعرب عن شكره للاردن على استضافة اجتماع لجان البرلمان العربي الذي يختتم اعماله في العاصمة الاردنية في وقت لاحق.

ومن جانبه أكد الطراونة عمق العلاقات الاردنية – الكويتية وحرص قيادتي البلدين على تنميتها وتعزيزها في المجالات كافة لخدمة مصالح الشعبين والبلدين مشددا على ان الاردن والكويت يتقاسمان نفس الهموم والتطلعات ويتشاركان في ذات الاهداف التي تصب في خدمة الامتين العربية والاسلامية.

وكان وفد دولة الكويت برئاسة النائب الخرينج قد شارك في اعمال اللجان الفرعية المنبثقة عن البرلمان العربي التي ناقشت قضايا سياسية وادارية وتنظيمية وانشطة البرلمان واقرت عددا من التوصيات الخاصة بهذه القضايا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.