حماس: جرائم الاحتلال في الضفة الغربية وغزة تجرؤ على الدم الفلسطيني

نددت حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.
وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم في بيان إن “ما يجري في الضفة والقطاع من استهداف الاحتلال للفلسطينيين بالقتل والاختطاف والمداهمات والتعذيب هو تجرؤ على الدم الفلسطيني”.
وأشار إلى ان “هذه الجرائم كان آخرها ما جرى في قلقيلية وجنين وغزة وشرق خان يونس وجباليا وبيت حانون “.
ووصف برهوم ما يجرى بأنه “استمرار للعدوان الاسرائيلي على شعبنا واستباحته لدمائه واستفراد به نتيجة لغياب أي قرارات ومواقف عربية واسلامية رادعة للاحتلال”.
واعتبر ان هذا يأتي ايضا “لاستمرار الدعم الامريكي اللا محدود” للاحتلال الإسرائيلي “ومكافأته على جرائمه والتغطية عليها باستمرار المفاوضات بينه وبين السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية”.
وشدد على ان “استمرار هذه الجرائم بحق شعبنا وارضه ومقدساته تستدعي اعتماد استراتيجية وطنية عاجلة وموحدة تستند الى خيار المقاومة بكافة أشكالها للدفاع عن شعبنا وارضنا ومقدساتنا”.
وقال ان “هذه الاستراتيجية ستغير كل المعادلات وتفرض معادلة جديدة قوية وفاعلة ومؤثرة تنهي كل اشكال التفاوض وتضع كل صناع القرار العرب والمسلمين عند مسؤولياتهم تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة”.
وكان الجيش الاسرائيلي قتل خلال الايام الماضية عددا من الفلسطينيين بالرصاص في جنين وقلقيلية بالضفة الغربية وفي بلدة بيت حانون في قطاع غزة كما أصاب عددا آخر بجراح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.