8 مليارات دولار إيرادات البرازيل المتوقعة من كأس العالم

قالت دراسة اقتصادية جديدة إن مداخيل السياحة البرازيلية سترتفع إلى 25 مليارريال برازيلي(11.5 مليار دولار) بمناسبة كأس العالم لكرة القدم 2014.

وكشف رئيس المؤسسة البرازيلية للسياحة “امبراتور” فلافيو دينو، في تقديمه للدراسة، أن الأحداث الكبرى والتظاهرات التي تنظمها البرازيل توفر مداخيل مضاعفة وأكبر بكثير من الاستثمارات التي تُنفق على تنظيمها.

مداخيل هامة
واستشهد فلافيو ببطولة القارات الأخيرة التي احتضنتها البرازيل تمهيداً لكأس العالم 2014، التي ضخت حسب الدراسة 740 مليون ريال(320 مليون دولار) رغم التحركات الاجتماعية والاحتاجات العنيفة التي رافقتها.

وقالت الدراسة إن التظاهرات الدولية الكبرى التي تقام في البرازيل مثل أيام الشباب الكاثوليكي، التي جرت بحضور بابا الفاتيكان، وفرت إيرادات للخزينة العامة بـ1.2 مليار ريال (520 مليون دولار) ما يجعل من هذه العمليات الترويجية “موارد ضخمة وحقيقية تحرّك الاقتصاد البرازيلي في كل المدن والجهات، وتساهم في تنمية جميع القطاعات من الطيران إلى التجارة إلى القطاعات الهامشية الأخرى”.

ثلث الاستثمارات لتحسين النقل والبنية الأساسية
وأضافت الدراسة “الثابت أن المداخيل ستكون أعلى من الاستثمارات التي قامت بها الحكومة لاحتضان كأس العالم، وحتى إذا لم يكن الأمر كذلك، فلابد من التذكير بأن ثلث الاستثمارات المباشرة ، يذهب لتنمية وتحسين النسيج العمراني في المدن البرازيلية، فمن أصل 3 ريالات يذهب ريال واحد مباشرة لتحسين الحركة والنقل والبنية الأساسية في المدن البرازيلية الكبرى”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.