جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تعلن فتح باب التطوع في فعالياتها

اعلنت اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية فتح باب التطوع في فعاليات الجائزة ونشاطاتها ومشروعاتها في دورتها ال13 وذلك بدءا من يوم غد الاثنين داعية الراغبين في التطوع الى التسجيل عبر موقع الجائزة.
وقال عضو مجلس الأمناء واللجنة المنظمة العليا صالح العسعوسي ان العمل التطوعي لعب دورا بارزا في تطور الجائزة وتحقيق المشاركة المجتمعية التي تجعل من العمل المعلوماتي بوتقة لتمازج الافكار وتتبادل الخبرات استمرارا لنهج الجائزة في مسيرتها خلال 12 عاما.
واوضح انه على الراغبين في التطوع الاسراع بتسجيل بياناتهم لاغتنام هذه الفرصة التي تتيح لهم المشاركة التطوعية في مشاريع الجائزة وفرق عملها في مجال المعلوماتية والعطاءات الرقمية مشيرا الى تسجيل الجائزة على مدار تاريخها اكبر نسبة تطوع في اعمال التقانة المعلوماتية من الكويت والوطن العربي.
وذكر انه بامكان الراغبين بالتطوع استخدام برنامج العمل التطوعي للاطلاع على الاعمال التطوعية المتاحة التي يرغب فيها وما يتعلق بها من معلومات ثم ادراج اسمه في قائمة المتطوعين وفق النموذج الخاص بذلك كما تستطيع الجهات ادراج مشاريعها التطوعية من خلال النموذج الالكتروني المعد لذلك.
وبين العسعوسي ان الجائزة اتاحت لابناء الكويت والوطن العربي الفرصة لخوض تلك التجربة الغنية حيث تطوع في اعمالها اعضاء في المجتمع المدني واخرون من قطاعات مختلفة مبينا ان الجائزة نجحت في تعميق مفهوم العمل التطوعي وتأطيره عبر تكوين شبكة من المتطوعين الخبراء في مجال من اهم المجالات التنموية المستدامة.
واشار الى وضع الجائزة منهجية تسعى من خلالها الى تعميق قيم العمل التطوعي وتنظيمه من خلال ركيزتين اساسيتين هما السلوك الحضاري والعطاء الانساني لتطوير القدرات البشرية وترسيخ دور مؤسسات المجتمع في مواكبة التطور المعلوماتي مرتكزة على رعاية سمو امير البلاد ودعم من سمو الشيخ سالم العلي الصباح.
وذكر ان سيادة الروح التطوعية تقوي اواصر التواصل الاجتماعي بين افراد المجتمع وتساعد في تماسك نسيجه باعلاء مصلحة الجماعة التي تؤصلها الجائزة في نفوس متطوعيها لافتا الى ان العمل التطوعي رافق نشاطات الجائزة منذ انطلاقتها وازدادت مساحته من عام لاخر ليشمل التعاون مع جهات حكومية ومدنية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.