وزير الاستثمار المصري: حريصون على دعم أواصر التعاون مع الكويت

أكد وزير الاستثمار المصري أسامة صالح اليوم حرص وزارته على دعم أواصر التعاون بين مصر ودولة الكويت وتنميتها في المجالات كافة مشيدا بالمشاركة الكويتية “اللافتة” في مونديال الاذاعة والتلفزيون في دورته الثانية.

وقال الوزير صالح في تصريح لـ”كونا” عقب افتتاح (معرض القاهرة للمرئي والمسموع) الذي يقام على هامش (مونديال القاهرة الثاني للاذاعة والتلفزيون) بمدينة الانتاج الاعلامي ان “المونديال سيساهم في دفع القوى الناعمة والثقافات العربية نظرا للدور الكبير الذي يقدمه الاعلام العربي في توصيل رأي الشعوب للمسؤولين”.

وأكد أن نجاح مصر في تنظيم مثل هذه الفعاليات والمنتديات المهمة “انما يؤكد أن مصر آمنة تماما ولا صحة للشائعات التي يروجها البعض عكس ذلك”.

من جانبها اعتبرت رئيس وفد وزارة الاعلام الكويتية وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة هيلة المكيمي في تصريح مماثل ل(كونا) أن مونديال الاذاعة والتلفزيون “يعد ظاهرة مهمة نظرا للتعاون الذي يحققه ما بين القطاعين الحكومي والخاص” مؤكدة أن الانتاج الاعلامي أصبح موردا أساسيا للاستثمار في المنطقة العربية.

وأضافت المكيمي أن المنطقة العربية تشهد تطورا ملحوظا في صناعة الانتاج الاعلامي مشيرة الى أن هذه الصناعة لابد أن تراعى في اطار شراكة من قبل القطاعين الحكومي والخاص.

وذكرت أن الحضور الكويتي في مونديال الاذاعة والتليفزيون سواء كان من جانب وزارة الاعلام أو من خلال القطاع الكويتي المعني بشكل أساسي بالانتاج الاعلامي هو حضور “متميز ولافت”.

وأوضحت أن “وزارة الاعلام الكويتية تشارك بأعمال متميزة حققت مشاهدة ملحوظة خلال شهر رمضان الماضي” معربة عن فخر الكويت بهذا الانتاج لما لاقاه من “صدى كبير” خلال المشاركة في شتى الفعاليات العربية لاسيما فعاليات مونديال الاذاعة والتلفزيون.

وأكدت أن “دولة الكويت دخلت بقوة للمنافسة في مجال الانتاج الاعلامي العربي بما قدمته من أروع الأعمال الفنية خاصة الدرامية منها والتي أثرت الثقافة العربية” مشددة على أن المنافسة التي يشهدها مونديال الاذاعة والتلفزيون ستنعكس ايجابا على تطور الانتاج الاعلامي العربي.

وقالت أن الكويت عضو فاعل ومؤسس رئيسي في مختلف الفعاليات والمهرجانات الاعلامية مؤكدة أن أهمية المونديال تأتي بدخول الكويت في حوار مع جميع العاملين في مجال الانتاج الاعلامي والعمل معهم من أجل تطويره وتذليل أي عقبة قد تواجه هذه الصناعة والتي تنعكس ايجابا على المنطقة ككل.

وأضافت أن الانتاج الاعلامي يعد مرآة لمشكلات المجتمعات العربية مبينة أن الدراما التلفزيونية على سبيل المثال تعد أيضا أداة نقل لنبض هذه المجتمعات لما تقوم به من نقل لموضوعات اجتماعية وتاريخية نظرا لأن العالم العربي مليء بالأحداث.

وأكدت المكيمي أن المشاركة العربية الكبيرة من القطاعين الحكومي والخاص في مجال الاعلام في مونديال الاذاعة والتلفزيون انما يؤكد نجاحه وتميزه.

ومن المقرر أن يفتتح وزير السياحة المصري هشام زعزوع مساء اليوم المونديال الثاني للاذاعة والتلفزيون في قلعة صلاح الدين الأيوبي التاريخية تحت رعاية جامعة الدول العربية واتحاد المنتجين العرب ووزارتي السياحة والاستثمار المصريتين بمشاركة عدد كبير من الدول العربية.

ويشارك في معرض القاهرة للمرئي والمسموع الذي يقام على هامش مونديال القاهرة الثاني للاذاعة والتلفزيون بمدينة الانتاج الاعلامي عدد كبير من القنوات التلفزيونية الحكومية والخاصة وعدد من الشركات من بينها شركة (غولد سات) وهي شركة كويتية ومؤسسة الانتاج البرامجي المشترك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.