انخفاض جرائم الاحتيال الإلكتروني في الكويت

كشفت وزارة الداخلية عن إحصائية تفيد بانخفاض جرائم الاحتيال الإلكتروني إلى (274) جريمة نصب خلال عام 2012 مقارنة بعدد هذه الجرائم التي شهدتها الكويت عام 2011 وفقاً لصحيفة “الجريدة” الكويتية.

وحذر مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي في وزارة الداخلية العقيد عادل الحشاش كافة هيئات ومؤسسات الدولة الحكومية والأهلية والأفراد، من مغبة الوقوع في شراك وخداع من جراء عمليات النصب والاحتيال التي يرتكبها أفراد أو شبكات دولية متخصصة في هذا النوع من الجرائم المستحدثة.

وأشار الحشاش في تصريح أمس الأحد إلى خطورة عدم الوعي الكافي لدى مستخدمي الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي في الشراء والدخول في سحب اليانصيب وبيع وشراء العقارات والمشاركة في جمع التبرعات والمسابقات على الجوائز وغيرها من الأساليب المختلفة التي يكون للتأثير النفسي وطرق الاقناع الدور المؤثر والفعال في الايقاع بالضحايا.

وأضاف أن الضحايا ينساقون وراء أوهام جمع المال مهما كانت المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها، التي تنتج غالباً عن جهل تام باستخدامات الإنترنت وهذا النوع من الجرائم التي تضر كثيراً بالأمن الاقتصادي للهيئات والمؤسسات والأفراد.

وأكد أن انخفاض نسبة جرائم النصب الإلكترونية لهذا العام، نتيجة لزيادة الوعي بين المواطنين والمقيمين بجرائم النصب والاحتيال المرتبطة باستخدامات الإنترنت والمواقع الإلكترونية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.