الكويت تشارك في فعاليات الدورة الثانية لمونديال الاذاعة والتلفزيون بالقاهرة

شارك وفد رسمي من دولة الكويت في انطلاقة فعاليات الدورة الثانية من مونديال الاذاعة والتلفزيون هنا برعاية جامعة الدول العربية واتحاد المنتجين العرب ووزارتي السياحة والاستثمار في مصر.

ويمثل دولة الكويت وفد رسمي من وزارة الاعلام برئاسة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة هيلة المكيمي الى جانب عدد من الشركات الكويتية العاملة في مجال الانتاج الاعلامي.

وانطلقت فعاليات الدورة بحفل أقيم في قلعة صلاح الدين التاريخية الليلة الماضية تحت شعار (وطن واحد واعلام واحد ورسالة عربية… كلنا بنحب مصر) بكلمة لرئيس اتحاد المنتجين العرب ورئيس المونديال ابراهيم أبوذكري قال فيها انه بعد عناء طويل انطلقت الدورة الثانية بمشاركة مسؤولي أكثر من 15 دولة عربية “ليؤكدوا اننا شعب واحد لا يتفرق رغم كل المحن”.

وشهد حفل الافتتاح عرض أوبريت (احنا العرب كلنا بنحب مصر) للشاعر الأردني رامي اليوسف وتلحين الموسيقار الأردني وائل الشرقاوي. كما شهدت فعاليات المونديال امس افتتاح معرض القاهرة للمرئي والمسموع بمدينة الانتاج الاعلامي بمشاركة اعمال تلفزيونية واذاعية وصلت الى أكثر من 300 عمل درامي وإذاعي بمشاركة أكثر من 15 دولة عربية.

وتستمر فعاليات الدورة حتى يوم الأربعاء المقبل بمشاركة 130 شركة اعلامية من بينها مجموعة كبيرة من الفضائيات المصرية والقنوات العربية وكذلك جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج التابع لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

ويبدأ اليوم الثاني للمونديال اليوم بثلاث موائد مستديرة يحاضر فيها عدد من المتخصصين في الاعلام بالدول العربية يناقشون فيها أوجه القصور في مخاطبة الآخر ومفهوم حرية الاعلام اضافة الى حلقة خاصة عن الأقمار الصناعية وتحديات المستقبل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.