وزارة الصحة: توافق خططنا الاعلامية مع المقررات الدولية للتصدي للايدز

قالت وزارة الصحة ان خططها الاعلامية تتوافق مع الاستراتيجية العالمية وقرارات الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بشأن الوقاية والتصدي لمرض الايدز مؤكدة التزام دولة الكويت بالعمل على تحقيق ذلك باعتباره احد الاهداف الانمائية للألفية الثالثة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الاول للجنة التوعية والاعلام المنبثقة عن اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة الايدز اليوم بعد إعادة تشكيلها من قبل وكيل وزارة الصحة بمراجعة الاستراتيجية الإعلامية والخطط وبرامج التوعية.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة ورئيس اللجنة فيصل الدوسري في تصريح صحافي اليوم أن اللجنة وضعت رؤية طموحة للاستفادة من الإنجازات التي تحققت خلال السنوات السابقة لتطوير المبادرات والبرامج الإعلامية بالتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة.
واضاف ان توجهات اللجنة تستهدف الاستفادة من الوسائل الحديثة والتواصل الاجتماعي لإعداد وتنفيذ البرامج الإعلامية المناسبة.
من جهتها قالت رئيسة مكتب الإيدز والإحصاءات والمعلومات ومقررة اللجنة الدكتورة هند الشومر في تصريح مماثل بأن التوعية هي أساس الوقاية مؤكدة أهمية الخطاب الإعلامي الدقيق لنشر المفاهيم والرسائل الإعلامية المناسبة للتوعية بالإيدز.
وتطرقت الى تخصيص موقع على تويتر للجنة للتواصل مع جميع أفراد المجتمع بهدف التوعية بأحدث المستجدات بما يخص مرض الإيدز والوقاية منه.
وأكدت ترحيب اللجنة بأي استفسارات تتعلق بالفيروس وطرق انتقال العدوى والوقاية وحقوق المتعايشين ضمن سياق حقوق الإنسان مبينة أن المرسوم بالقانون رقم 62 لسنة 1992 قد نص على حماية حقوق المتعايشين إلى جانب حق المجتمع في المعرفة والوقاية.
وتضم اللجنة في عضويتها الى جانب الدوسري والشومر كل من مدير إدارة الشؤون الصحية للشرطة الدكتور فيصل العريفان والأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عبد اللطيف البعيجان وممثل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور سليمان الدريع وممثل عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدولة الكويت سحر الشوا وممثل عن وزارة الإعلام جواد دشتي وإيمان أحمد من مكتب الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.