مقتل واصابة العشرات بانفجار مديرية أمن الدقهلية في مصر

قتل أكثر من 11 وأصيب نحو 105 من أفراد الشرطة المصرية في انفجار هائل لسيارة مفخخة استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية في مدينة المنصورة شمالي القاهرة فجر اليوم أدى الى انهيار جزء من مبنى المديرية وانهيار مبنى مجاور.

وقال رئيس الادارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة الدكتور خالد الخطيب في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط انه تم نقل المصابين وجثث القتلى الى مستشفيات المنصورة العام والجامعي والدولي ومستشفى طلخا مشيرا الى ان من بين المصابين حالات حرجة.

من جانبها ذكرت وزارة الداخلية في بيان ان الحادث “أسفر عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين الذين تصادف وجودهم بمنطقة الانفجار وإصابة آخرين”.

وأوضح البيان أن التفجير أسفر كذلك عن انهيار واجهة المبنى الجانبى لمديرية الامن وانهيار جزئى في عدد من المباني القريبة من بينها مجلس مدينة المنصورة والمسرح القومي والمصرف المتحد وإتلاف عدد من سيارات الشرطة والمواطنين.

من جهتها نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء المصري الدكتور شريف شوقي ان رئيس الوزراء حازم الببلاوي حمل جماعة الاخوان المسلمين مسؤولية الحادث ووصفها ب”الارهابية”.

وقال المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء الدكتور شريف شوقي ان الببلاوي شدد على “أن هذه الأعمال الارهابية التي ترتكبها الجماعة لن تثنينا عن المضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق ولن تثني المواطنين عن الذهاب بكثافة للتصويت على الدستور بما يسقط الارهاب الذى ترتكبه الجماعة”.

وكان محافظ الدقهلية المهندس عمر الشواتفي اعلن في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن انفجارا هز مبنى المديرية في وقت مبكر من فجر اليوم وادى الى اصابة العشرات من رجال الشرطة بين قتيل وجريح كما ادى الى انهيار مبنى بنك مجاور وتحطم عشرات السيارات.

واوضح أنه تم اخلاء المنطقة المحيطة بمبنى المديرية كاجراء احترازي لتمشيط المكان بحثا عن وجود اجسام اخرى متفجرة.
وذكرت مصادر قوات الدفاع المدني انها قامت بعملية انقاذ لبعض الاشخاص الذين كانوا متواجدين في مسرح المنصورة القومي المجاور لمديرية الأمن.

من جهتها نعت رئاسة الجمهورية ضحايا الانفجار مؤكدة أن العمليات الإرهابية تزيد الدولة تصميما على اجتثاث الإرهاب من كافة ربوع البلاد وإصرارا على تنفيذ خارطة مستقبل الشعب المصري وإرادته.

وتعهدت الرئاسة في بيان صباح اليوم “بضرب الإرهاب بيد من حديد قصاصا لشهداء ومصابي هذا الحادث الإرهابي الخسيس” مؤكدة الثقة في تلاحم أبناء مصر خلف مؤسسات الدولة.

وشددت على “عدم السماح للارهاب الأسود والقائمين عليه بتعطيل استحقاقات خارطة المستقبل والوقوف أمام إرادة الشعب المصري”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.