هيلة المكيمي: الكويت دخلت وبقوة المنافسة في مجال الإنتاج الإعلامي العربي

شارك وفد رسمي من الكويت في انطلاقة فعاليات الدورة الثانية من مونديال الاذاعة والتلفزيون بالقاهرة الذي يقام برعاية جامعة الدول العربية واتحاد المنتجين العرب ووزارتي السياحة والاستثمار في مصر.

وترأس الوفد وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التخطيط والتنمية د.هيلة المكيمي وضم الوفد محمد المسري مدير إدارة المنوعات خالد الرشيدي مدير ادارة انتاج البرامج ومدير ادارة برامج الأسرة والطفل بدور العنزي.

وأشارت د.هيلة المكيمي الى أن مونديال الاذاعة والتلفزيون ظاهرة مهمة نظرا للتعاون الذي يحققه ما بين القطاعين الحكومي والخاص وأكدت أن الانتاج الاعلامي أصبح موردا أساسيا للاستثمار في المنطقة العربية.

وأضافت المكيمي أن المنطقة العربية تشهد تطورا ملحوظا في صناعة الانتاج الاعلامي، مشيرة الى أن هذه الصناعة لابد أن تراعى في إطار شراكة من قبل القطاعين الحكومي والخاص. وتشارك في المونديال أعمال تلفزيونية واذاعية وصلت الى أكثر من 300 عمل درامي وإذاعي.

وأضافت ان المشاركة الكويتية في مونديال الاذاعة والتلفزيون سواء كان من جانب وزارة الاعلام أو من خلال القطاع الكويتي المعني بشكل أساسي بالانتاج الاعلامي شهدت تميزا في الحضور والمشاركة.

وأوضحت أن وزارة الاعلام حريصة على ان تشارك بأعمال متميزة حققت مشاهدة ملحوظة خلال شهر رمضان الماضي.

وأعربت المكيمي عن فخر الكويت بهذا الانتاج نظرا للصدى الواسع الذي حققه خلال المشاركة في شتى الفعاليات العربية لاسيما فعاليات مونديال الاذاعة والتلفزيون.

وأكدت المكيمي ان الكويت دخلت بقوة للمنافسة في مجال الانتاج الاعلامي العربي بما قدمته من أروع الأعمال الفنية خاصة الدرامية منها والتي أثرت الثقافة العربية.

وأضافت أن المنافسة التي يشهدها مونديال الاذاعة والتلفزيون ستنعكس إيجابا على تطور الانتاج الاعلامي العربي، وأكدت المكيمى أن الكويت عضو فاعل ومؤسس رئيسي في مختلف الفعاليات والمهرجانات الاعلامية، مؤكدة أن أهمية المونديال تأتي من خلال الحوارات وتلاقي الخبرات مع جميع العاملين في مجال الانتاج الاعلامي والعمل معهم من أجل تطويره وتذليل أي عقبة قد تواجه هذه الصناعة والتي تنعكس ايجابا على المنطقة ككل.

وأضافت أن الانتاج الاعلامي يعد مرآة لمشكلات المجتمعات العربية، مبينة أن الدراما التلفزيونية على سبيل المثال تعد أيضا أداة نقل لنبض هذه المجتمعات لما تقوم به من نقل لموضوعات اجتماعية وتاريخية نظرا لأن العالم العربي مليء بالأحداث.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.