واردات الصين من النفط الخام الكويتي بلغت 8.21 مليون طن حتى نوفمبر الماضي

اظهرت احصائية رسمية ان واردات الصين من النفط الخام الكويتي بلغت خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر الماضي 8.21 مليون طن اي ما يعادل نحو 180 ألف برميل يوميا.
وذكرت الاحصائية التي اصدرتها الادارة العامة للجمارك الصينية ان شحنات النفط الكويتي الى الصين بلغت في نوفمبر فقط 124 ألف برميل يوميا.

وذكرت ان اجمالي واردات الصين من النفط الخام سجلت ارتفاعا بلغ 0.8 بالمئة عما كان عليه العام الماضي ليبلغ 5.76 مليون برميل يوميا.

ولفت الى ان المملكة العربية السعودية لاتزال اكبر ممول للصين خلال نوفمبر على الرغم من انخفاض شحناتها بنسبة 19.7 بالمئة لتبلغ 1.04 مليون يوميا تليها سلطنة عمان ب 558 ألف برميل يوميا مرتفعة بنسبة 40.7 بالمئة لتأتي ايران في المركز الثالث بنسبة 25.9 بالمئة مايعادل 541 ألف برميل يوميا ثم العراق رابعا وانجولا خامسا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقرير لها في آخر نوفمبر الماضي انه من المتوقع ان تحل الصين محل الولايات المتحدة كأكبر مستورد للنفط في العالم بحلول عام 2020 تليها الهند اذ ان الاقتصادات الناشئة تستعد للمطالبة بمعظم امدادات الطاقة العالمية.

واشارت الى ان الصين ستكون المساهم الرئيسي في زيادة استخدام الطاقة العالمي على مدى العقد القادم وستحل محلها الهند بعد ذلك لتقود الطلب العالمي على الطاقة في عام 2020.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.