وزير الاعلام يشكل فريق عمل لمعاينة وفحص قصر الشيخ عبدالله الجابر

اصدر وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم قرارا بتشكيل فريق عمل لمعاينة وفحص قصر الشيخ عبدالله الجابر الصباح (ديوان خزعل).
وذكر بيان صادر عن وزارة الاعلام ان الفريق يضم رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس اياد الحمود وعدد من المهندسين من ذوي الخبرة اضافة الى مقرر الفريق الاختصاصي في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب منير العتيبي.
واكد البيان اسناد المهمة لفريق العمل بدراسة الشروط والمواصفات الخاصة بقصر الشيخ عبدالله الجابر الصباح (ديوان خزعل) وشروط التعاقد المبرم مع الشركة المنوط بها اجراء الترميمات للمبنى مشددا على وجوب بيان مدى اختصاص الشركة المتعاقدة معها في مجال ترميم الاثار.
واوضح ان من مهام الفريق بيان دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في الاشراف والرقابة على تلك الشركة والتاكد من مدى مطابقة اجراءات الامن والسلامة والنظم المتبعة خلال عملية الترميم.
واضاف البيان ان الفريق اسند اليه ايضا بيان ما اذا كانت الشركة المتعاقد معها قد اتخذت الاجراءات اللازمة لحماية ارواح العاملين والممتلكات اثناء قيامها باجراء الترميمات واتباعها لشروط الامن والسلامة المحددة من قبل البلدية.
واكد تكليف الفريق بتبيان السبب في انهيار الجدار الذي ادى الى وفاة اثنين من العاملين والمتسبب فيه وايضاح ما اذا كانت الشركة المتعاقد معها قد اتخذت الاجراءات الامنية المناسبة.
وفي هذا السياق وجه وزير الاعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الامين العام للمجلس بتقديم كافة اوجه الدعم لفريق العمل لتمكينه من اداء المهمة المنوطة به على اكمل وجه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.