مركز “صباح الاحمد للموهبة ” يٌكرم 30 معلما ومعلمة في مجال الحاسوب

احتفل مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم بتكريم 30 معلم ومعلمة لمنهج الحاسوب الذين اجتازوا (دورة اعداد معلم روبوت في نوفمبر 2013) وذلك برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف.

وقال رئيس مجلس ادارة المركز الدكتور بدر العمر في كلمة خلال الحفل ان المركز قام اخيرا بتنظيم دورة (اعداد معلم روبوت) خاضها معلمين ومعلمات من 60 مدرسة من مختلف المناطق التعليمية وتم اختيار 30 منهم بعد ان اجتازوا الدورة بنجاح في مناهج المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

واكد العمر اهمية الاستثمار في العنصر البشري الذي تصبو اليه المؤسسة مشيرا الى توزيع 20 حقيبة ادوات (عدة روبوت) مع المناهج الدراسية الخاصة بها لكل مدرسة بعدد اجمالي بلغ 600 حقيبة لتعليم الطلبة في مدارس وزارة التربية من باب نشر ثقافة الابداع بالمجتمع وذلك بالتعاون مع الوزارة.

واضاف ان تدريس منهج الروبوت سيتم صباحا اثناء تدريس المنهج العلمي في برامج الحاسب الالي تحقيقا لاهداف المركز في نشر ثقافة العلم ودعم الابتكار بالتعاون مع وزارة التربية ومختلف الجهات الحكومية ووزارات الدولة لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية.

وثمن في هذا السياق جهود وزارة التربية والقائمين عليها في الارتقاء بالمجتمع الدراسي ومحاولة ادخال برامج الروبوت في مدارس الوزارة لتكون خطوة رائدة لمواكبة الواقع العلمي والتكنولوجي ووسائل الاتصال الحديثة.

واكد العمر حرص ادارة المركز على تحقيق الاهداف الخاصة ببرامج الموهبة التي تهدف الى تنمية الافراد من ذوي القدرات الذهنية الاستثنائية او لمن لديهم الاستعداد الفطري غير العادي في مجال او اكثر من المجالات الاكاديمية والابداعية والفنية والقيادية.

واشار الى ان المركز يتولى عملية التحديد والكشف عن الموهوبين في المراحل العمرية المبكرة (في المدارس) بالاستعانة بأدوات قياس ذات معايير عالمية وتطوير قدراتهم ومواهبهم من خلال المسار التعليمي.

وقال ان المركز يهتم ايضا بالافراد من ذوي الابداعات البدنية والفنية من خلال تطوير مواهبهم باستخدام برامج متخصصة تدار بالتعاون مع مؤسسات ومراكز عالمية مرموقة لضمان ارتفاع مستوى الكفاءة وتحويل قدرات الموهوبين الى افكار ابداعية واداء فعال ينعكس على المجتمع.

من جانبها اعربت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد عن سعادتها بالتكريم كونها المرة الاولى التي يتم فيها الاحتفاء بأول دفعة من معلمي الحاسوب الذين خاضوا دورة الروبوت وتدريبهم على كل ما هو جديد في هذا المجال.

واكدت اهتمام الوزارة بتدريس منهج الروبوت في المدارس ليس من باب التدريس فقط وانما لتكوين شخصية متكاملة لدى الابناء بحيث لا تقتصر على المهارات العلمية وتتعداها الى التفكير العلمي الابداعي والابتكاري والمساهمة في حل المشكلات من خلال الافكار الابداعية الخلاقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.