طارق العلي يختار مسرحية “الجعص” لعرضها في عيد الفطر

وقع اختيار الفنان طارق العلي على نص مسرحية «الجعص»،من بين نصوص مسرحية عدة تقدّم بها العديد من المؤلفين، وهي فكرة عيسى العلوي وتأليف سليمان خليف ومن إخراج أحمد السعيد، لتكون بذلك مسرحية الموسم الفكاهية المقبلة والتي ستعرض في عيد الفطر.
العلي تحدث لـ «الراي» عن عرضه الجديد، قائلاً: «وقع الاختيار النهائي على نص «الجعص» لأنها تحمل طابعاً اجتماعياً عائلياً بروح الفكاهة والضحك الذي اعتاد عليه كل من حضر مسرحياتي السابقة، وتطرح قضية مهمة جداً وهي البخل الذي يتملك بعض الأشخاص، والذي من شأنه أن يكون سبباً لهلاكه ودماره، ومن خلالها سيتم توضيح مضار البخل على الإنسان بمقولة: الدنيا مو كلها فلوس وبس».
وعن سبب اختياره للمخرج أحمد السعيد ليتصدى لمسرحيته، أجاب العلي: «أحمد شاب موهوب وطموح ولديه فكر إخراجي رائع، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، إضافة إلى أنه عمل مساعد مخرج في مسرحياتي السابقة التي كانت آخرها «الطرطنجي»، لهذا فقد خاض تجارب تؤهله لأن يتسلم دفة الإخراج بنفسه، ومن وجهة نظري أرى أنه حانت الفرصة لمنحه فرصة، وأنا على ثقة بأنه سيكون على قدر المسؤولية ولن يخيّب أملنا فيه».
وكشف العلي أن المسرحية تضم عنصراً نسائياً واحداً تجسده الفنانة هيا الشعيبي، لأن النص المسرحي الذي تم اختياره لا يتحمل سوى وجود فنانة واحد] فقط.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.