السكنية:‍ تنسيق مع البلدية لتوفير أراض لــ 60 ألف وحدة سكنية

كشفت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان المؤسسة بصدد الحصول على الموافقات النهائية من بلدية الكويت ممثلة في ادارة المخطط الهيكلي لتخصيص ارض تتسع لــ 60 الف وحدة سكنية في جنوب البلاد.

واضافت المصادر ان الارض تقع بين مدينة صباح الاحمد ومدينة الخيران الساحلية، موضحة ان مساحة الارض تبلغ 100 كلم مربع ستكون مخصصة لبيوت حكومية وقسائم وشقق سكنية، فضلا عن توافر كل الخدمات المتكاملة سواء خدمات حكومية او جمعيات ومحلات تجارية واستثمارية ومول كبير.

وذكرت المصادر ان المدينة الجديدة، التي سيتم اعتمادها قريبا، ستضاف الى مجموع الاراضي التي تسلمتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية، حيث سيصل مجموع القسائم السكنية لما يقارب الــ 230 الف وحدة سكنية، مؤكدة ان المدينة ستمثل شريطا ممتدا لمدينة صباح الاحمد وصولا الى مدينة الخيران لتكون مدينة متكاملة لتصبح اكبر تجمع سكاني.

من جهة اخرى دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اصحاب الطلبات الاسكانية حتى تاريخ 31 مايو 1991 وما قبله والراغبين في التخصيص على قسائم حكومية في منطقة ابو حليفة مراجعة صالة خدمة المواطن بمبنى المؤسسة جنوب السرة الدور الارضي او فرعي الحكومة مول بمنطقة الجهراء او جابر العلي اثناء الدوام الرسمي وذلك اعتبارا من يوم الاحد المقبل تمهيدا للنظر في التخصيص لهم علماً بأن التخصيص سيكون على المخططات.

وذكرت ان الاوراق الرسمية المطلوب احضارها لدى مراجعة المؤسسة تتمثل بشهادة راتب حديثة وكتاب حديث من بنك التلسيف والادخار وشهادة للسجل العقاري من وزارة العدل وصور البطاقات المدنية لافراد الاسرة، وفي حالة وفاة اب صاحب العلاقة عليه احضار شهادة سجل عقاري حديثة للمرحوم بالاضافة الى شهادة حصر الوراثة.
المصدر”القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.