50 مليون غالون مياه تضاف إلى الإنتاج في فبراير المقبل

تستعد وزارة الكهرباء والماء، لإدخال 50 مليون غالون إمبراطوري من المياه ضمن الإنتاج المحلي، وذلك فور الانتهاء من أحد مشاريع التناضح العكسي في محطة الزور الجنوبية لتوليد الكهرباء فبراير المقبل.

وأشارت مصادر هندسية في الوزارة الى أن عملية التناضح العكسي تمتاز بقدرتها على التخلص من الأملاح، بالإضافة إلى فاعليتها في تنقية المياه من التلوث، مبينة أنها تتطلب طاقة كهربائية فقط لتشغيلها دون الحاجة إلى بخار، ويمكن أن تعمل وتنتج المياه بعد فترة زمنية قصيرة.

وأوضحت المصادر أن عملية التناضح العكسي تعتمد على استخدام نوعية من الأغشية الحديثة رخيصة التكاليف، وتعتمد على الضغوط المسلطة على أسطح الأغشية، للتغلب على الضغوط الطبيعية، لافتة إلى أنها تستخدم بنجاح لتحلية المياه، وهناك تطورات كثيرة على تقنية التناضح العكسي في الآونة الأخيرة، حيث ساهمت في تخفيض تكلفة التشغيل، من خلال نوعية الأغشية المستخدمة فيها.

وأشارت إلى وجود عدد من المشاريع في أكثر من قطاع داخل الوزارة، كشبكات التوزيع الكهربائية ومحطات التوليد، موضحة أن بعض المشاريع ستدخل الخدمة خلال العام المقبل، في حين تدخل بقية المشاريع خلال عامي 2015 و2016.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.