الشيخة فريحة تزور مستشفى “57357” لعلاج سرطان الأطفال في مصر

قامت رئيس الجمعية الكويتية للأسرة المثالية ورئيس نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح هنا اليوم بزيارة الى مستشفى (57357) لعلاج سرطان الأطفال في مصر.

وأشادت الشيخة فريحة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الزيارة بالجهود التي يبذلها القائمون على المستشفى لعلاج الأطفال المرضى وتقديم أفضل رعاية صحية لهم بالمجان.

وقالت ان “التطور المستمر والملموس داخل المستشفى انما يدل على الاهتمام من قبل ادارة المستشفى بجيل خال من الأمراض” معربة عن تمنياتها لهذا “المشروع الحضاري” بمزيد من التقدم والاستمرار لما يقدمه من رعاية صحية كبيرة للأطفال المصابين بالسرطان.

من جهتها أشادت رئيس المجلس القومي للمرأة في مصر ميرفت التلاوي في تصريح مماثل ل(كونا) بحرص الشيخة فريحة على زيارة مستشفى (57357) لعلاج سرطان الأطفال برغم انشغالها بحملة لدعم السياحة المصرية.

وأكدت أن هذا الحرص الكبير من جانب رئيس الجمعية الكويتية للأسرة المثالية ورئيس نادي الفتاة الرياضي “انما يدل على انسانيتها الكبيرة تجاه الأطفال العرب”.

وأشارت التلاوي الى أن مستشفى (57357) لعلاج سرطان الأطفال “يمثل رمزا للتضامن والتكافل بين أبناء مصر لما يلقاه جميع الأطفال من رعاية صحية كاملة دون تفرقة أو تمييز”.

من جانبه أكد مدير المستشفى الدكتور شريف أبو النجا في تصريح مماثل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الكويت تعد من أكثر الدول دعما وتبرعا للمستشفى منذ افتتاحه حتى الآن مشيدا بحرص الشيخة فريحة على زيارة المستشفى وتقديم الدعم المعنوي الى جانب الدعم المادي السخي الذي تبرعت به.

وأوضح ابو النجا انه منذ انشاء المستشفى وحكومة الكويت تتقدم عبر مختلف مؤسساتها بالعديد من التبرعات للمستشفى مشيرا في الوقت ذاته الى زيارة عدد كبير من الشخصيات الكويتية العامة البارزة الى المستشفى.

وأشار الى أن خطة التوسعة في المستشفى تسير في اتجاهين أحدهما زيادة عدد الأسرة والاستيعاب والآخر هو تطوير النظم العلاجية التي تؤدي الى نسبة شفاء أعلى.

يذكر ان (مستشفى سرطان الاطفال 57357) الذي انشئ في عام 2007 يعد من أكبر المستشفيات التي تعالج سرطان الاطفال في العالم ويتميز بكونه جرى انشاؤه عن طريق التبرعات مع حملة دعائية كبيرة صاحبت بناءه.

وبدأت فكرة بناء المستشفى بعد ارتفاع عدد الوفيات من المصابين بالسرطان وعدم مقدرة المعهد القومي للأورام في مصر على استيعاب الكم الكبير من المرضى فيما يصل عدد الاطفال المصابين بالأمراض السرطانية في مصر الى نحو عشرة آلاف طفل سنويا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.