البرعي: التحفظ على أموال 1130 جمعية تابعة للإخوان المسلمين

كشف وزير التضامن الاجتماعي الدكتور أحمد البرعي مساء اليوم عن التحفظ على أكثر من 1130 جمعية تابعة للاخوان المسلمين والتحفظ على أموالها. وفيما يتعلق بالأموال والشركات التابعة للاخوان أكد البرعي خلال مؤتمر صحافي حرص الحكومة على استمرار الشركات لافتا الى أنه سيتم الاكتفاء بإقامة رقابة مالية على كيفية إنفاق الأموال المتحصلة من نشاط هذه الشركات ” وذلك حتى لا يتم المساس بالعاملين والاقتصاد المصري ” .

وأضاف” كل ما يتبع جماعة الإخوان المسلمين أو تنظيم الإخوان وأنشتطهم محظورة بما في ذلك التظاهرات” مشيرا الى أنه سيتم ادخال قوات الشرطة إلى الجامعات من أجل حماية المنشآت وإجراء الامتحانات.

وردا على سؤال عن التعامل مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بوصفها تابعة لتنظيم الإخوان أوضح البرعي أن الحركة جزء من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين وأنه لن يسمح لها بان تعتدي على مصر مشددا في الوقت ذاته على أن مصر” لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية” .

كما شدد البرعي على أن الشعب المصري “يناصر الحكومة في حربها على الارهاب” معربا عن ثقته في قدرة الحكومة والشارع المصري في القضاء على الارهاب.

وردا على سؤال حول تأخر الحكومة في إدراج جماعة الاخوان كجماعة ارهابية ذكر البرعي أن تأخر الحكومة كان لاعتبارات قانونية ومنها الاعتماد على الأحكام القضائية الصادرة ضد هذه الجماعة وتوصيفها للجماعة ومدى إمكانية أن تصفها وفقا للأحكام القضائية بأنها منظمة ارهابية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.