انطلاق التسجيل في مهرجان الموروث الشعبي

قال رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي الشيخ صباح فهد الناصر ان التسجيل في اليوم الأول للموروث لاقى إقبالا جيدا وتنظيما متميزاً من اللجنة القائمة على العمل لافتاً إلى أن التسجيل مستمر حتى الـ11 من يناير المقبل وقبل انطلاق المهرجان بـ5 أيام والذي يقام في منطقة السالمي كيلو 57.

واضاف خلال جولة في اليوم الاول من انطلاق تسجيل المشاركين في المهرجان ان عدد المسجلين في اليوم الاول لمسابقات الاغنام بلغ 13 مشارك واجمالي المسجلين في مسابقة الوضح بلغ اربعة مشاركين والمجاهيم مشاركين اثنين وفي الصفر تسعة مشاركين والشعل بكافة فئاته 14 مشارك والاتلاد ستة مشاركين وماراثون الهجن 6 ايضاً وفيما يخص مسابقة اتلاد الخليجين فسجل لدينا مشتركين اثنين مؤكداً ان جميع هذه الارقام باليوم الاول وسيكون هناك اقبالاً واضحاً خلال الايام المقبلة خاصة مع دخول المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي.

واكد الناصر إن المسابقات مقامة لجميع الفئات وتقدم 760 جائزة للفائزين بالإضافة إلى الجوائز التي تمنح للجمهور بشكل يومي من الشركات الراعية معربا عن شكره وتقديره لصاحب السمو أمير البلاد على رعايته للمهرجان ودعمه المتواصل لإنجاحه متمنياً لجميع المشاركين الاستمتاع بالموروث لهذا العام والتوفيق لهم.

ولفت إلى التطوير المستمر في أعمال المهرجان والمسابقات التي تقام سنويا مبينا أن اللجنة أضافت مسابقات جديدة للكويتيين والخليجيين للخروج بالمهرجان في أبهى صوره تتويجا للجهود التي قام بها المنظمون.

واضاف ان السباقات البرية المخصصة للابل والخيل والماعز والاغنام والصقور والهجن ستقام في مقر المهرجان على طريق السالمي بينما ستقام المسابقات البحرية في دواوين الصيادين الثلاثة في راس السالمية والبدع والوطية في حين سيحتضن نادي الصيد والفروسية سباقات السرعة للخيل.

وتوقع الناصر خروج المهرجان بمستوى قياسي هذا العام نظرا للجوائز الكبيرة التي رصدت للفائزين في مسابقاته لافتا إلى أن اللجنة تواصل عملها لإنهاء جميع الاستعدادات قبل انطلاق المهرجان داعياً من لم يسجل الى التوجه فوراً الى مقر المهرجان في السالمي والتسجيل حيث ان الاجراءات سهله ولا تحتاج سوى الى الحضور واكمال عملية التسجيل بكل سلاسة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.