معاريف: نتنياهو يأمر بطرح مناقصات لبناء 1400 وحدة استيطانية

ذكرت مصادر سياسية لصحيفة (معاريف) الاسرائيلية اليوم ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أوعز الى الوزارات بإعداد مناقصات لبناء 1400 وحدة استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية .

وأضافت المصادر ان نتنياهو أعطى تعليمات واضحة للوزارات المعنية بأن تطرح هذه العطاءات بداية الاسبوع القادم بالتزامن مع اطلاق سراح الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين .

وأشارت الى انه سيتم طرح ما بين 600 الى 700 وحدة استيطانية في القدس الشرقية في مستوطنة (رمات شلومي) وسيتم بناء باقي الوحدات الاستيطانية في مستوطنات مقامة على اراضي الضفة الغربية.

وحسب الصحيفة الاسرائيلية فان وزير المالية يائير لبيد زعيم حزب (يوجد مستقبل) رفض قرار نتنياهو وقال “ليس من الصواب الربط بين الافراج عن الاسرى الفلسطينيين وطرح عطاءات للبناء في الضفة والقدس”.

وكانت إسرائيل في قبيل الافراد عن الدفعتين السابقتين من الاسرى اعلنت عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية لإرضاء اليمين المتطرف الرافض لإطلاق سراح الاسرى .

على صعيد آخر نفى الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم ان وجود أي اتصالات سرية مع الحكومة الاسرائيلية قائلا في بيان صحافي “ليس هناك اي اتصالات سرية مع الحكومة الاسرائيلية”.

وكانت صحيفة (يديعوت احرنوت) الاسرائيلية نشرت خبرا اليوم عن فتح قناة اتصال سرية بين رئيس الحكومة الاسرائيلية والرئيس محمود عباس تعمل منذ عدة سنوات .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.