وزارة الاشغال العامة : أنجزنا 99.9% من مشروع مبنى المقر الدائم لـ”إعادة الهيكلة” في الرقعي

اعلنت وزارة الاشغال العامة انجاز 99.9% من مشروع مبنى المقر الدائم لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة في منطقة الرقعي بجانب مجمع المحاكم بقيمة اجمالية بلغت 10.437 مليون دينار كويتي.
وقالت مهندسة المشروع دينا العلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم الانتهاء من تنفيذ الاعمال الرئيسية بالمبنى الواقع على مساحة 5000 متر مربع وجارية اجراءات استلامها ابتدائيا من المقاول باستثناء اعمال فحص وتشغيل انظمة المبنى الكهربائية والميكانيكية.
واضافت العلي انه من المتوقع البدء بالاعمال الكهربائية والميكانيكية خلال الشهر الجاري بعد ان تم استكمال ربط خدمات المبنى من قبل الجهات المعنية بالدولة.
واوضحت ان المبنى يتكون من سردابين و15 دورا للمكاتب الادارية ومسرح للمناسبات وصالات تدريب ومكتبة مركزية مشيرة الى ان السردابين مخصصان لمواقف سيارات للموظفين اضافة الى غرف الخدمات الميكانيكية والمخزن والارشيف.
وذكرت ان الادوار الاربعة الاولى مخصصة لاستقبال المراجعين وباقي الادوار من الخامس الى ال 14 هي ادوار مكررة لمكاتب الموظفين فقط والادارات المختلفة للجهة المستفيدة وكل ما يلحق بها من خدمات.
وبينت ان المسرح الذي يتسع الى 500 شخص تقريبا ما بين الادوار من الثاني الى الرابع ومجهز بأحدث الانظمة السمعية والبصرية (اديو فيجول سيستم) المناسبة لعقد الندوات والحلقات النقاشية والعروض المرئية.
واشار الى انه تم تصميم الديكورات الداخلية للمسرح بمستوى عال من التشطيبات ومنها استخدام الالواح (3 فوم) بألوانها المبتكرة للاسقف اضافة الى مزيج من الديكورات الخشبية والقماش للحوائط.
وبينت انه تم ربط جميع ادوار المبنى بنظام مصاعد عدد (6) لخدمة الموظفين والمراجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرة ان باقي المراجعين يمكنهم التنقل بين الادوار الاربعة من خلال نظام سلالم متحركة بعدد 16 سلما كهربائيا لتوفير السهولة والمرونة بالتنقل بين الادارات المختلفة المخصصة لخدمة المراجعين كما يوجد في المبنى مصعدان زجاجيان مخصصان لكبار الزوار يصل مابين الدور الارضي ومدخل المسرح فقط.
وعن التشطيبات الداخلية قالت العلي ان جميع ادوار المبنى مزودة بأرضيات مرتفعة وقواطع خشبية متحركة لسهولة اعادة توزيع المساحات حسب احتياجات مستخدمي المبنى.
واضافت ان المبنى مزود بأحدث الانظمة الكهربائية والالكترونية مثل نظام اضاءة ذكي ونظام انذار حريق صوتي ونظام تحكم آلي لاجهزة المبنى (بي.اي.اس) اضافة الى ان المبنى مزود بمولد كهربائي احتياطي لتوفير تيار مؤقت في حال انقطاع التيار الكهربائي.
واوضحت ان البهو الرئيسي الذي يوجد فيه بوابته الرئيسية التي تتوسط المبنى لاستقبال المراجعين تعتبر من المناطق المميزة في المبنى حيث تطل عليه الادوار الاربعة الاولى من خلال حوائط زجاجية (كارتين وول) ودرابزين زجاج مما يعطي المنطقة مزيدا من السعة.
يذكر ان المبنى يهدف الى توفير مقر دائم للجهة المستفيدة يتكون من مكاتب ادارية للموظفين بطاقة استيعابية 750 موظفا بجميع ملحقاتها وهو مهيئ لاستقبال وخدمة المراجعين الباحثين عن الوظائف في القطاع الخاص.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.