“منتخبنا الأولمبي” يبحث عن اللقب الثاني في بطولة غرب آسيا

يشارك منتخب الكويت الاولمبي (22 سنة) في بطولة غرب آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن فاز باللقب في النسخة السادسة بالاردن عام 2010 بينما خرج من الدور الأول في النسخة السابعة والتي استضافها عام 2012 ويبحث الازرق عن اللقب الثاني في النسخة الثامنة رغم صعوبة المهمة بالنسبة للاعبيه الشباب في مواجهة كبار الاردن ولبنان.

وسبق أن فاز الازرق بلقب غرب آسيا في أول مشاركه له بمنتخب الرديف حيث قرر الاتحاد آنذاك الدفع بهذا المنتخب وهم من مواليد عام 1987 وقد تم تطعيمه بثلاثة من لاعبي المنتخب الاول للمشاركة في بطولة غرب آسيا تحت قيادة المدرب الصربي جورفان فييرا وحقق اللقب بالفوز على ايران في النهائي والعودة بالكأس من الاردن عام 2010،واستضافت الكويت بطولة غرب آسيا السابعة من 8 وحتى 20 ديسمبر 2012 الا ان منتخبها فشل في اجتياز الدور الأول آنذاك.

ويضم وفد الازرق الكويتي في الدوحة مانع الحيان (رئيساً)، وأحمد النجار (مديراً)، مبارك العجمي (ادارياً)، الزميل خالد العدواني (منسقاً اعلامياً)، د. عبدالمجيد البناي (أخصائيا للعلاج الطبيعي)، د. علي الشمالي (طبيبا) البرازيلي جورفان فييرا (مدرباً)، البرازيلي ماركوس (مدرباً مساعداً)، أحمد دشتي (مدرباً لحراس المرمى)، الصربي أليكس (مدرباً للياقة البدنية)، لوبوش باربوك (مدلكاً).

بالاضافة الى 21 لاعبا هم: سليمان عبدالغفور، يوسف الرشيدي، وسعد الوليد، وفيصل زايد، وعمر الحبيتر، وأحمد عتيق، عبدالعزيز غالي، فهد الهاجري، جاسم كرم، أحمد الظفيري، خالد ابراهيم، سعود الانصاري، سلطان العنزي، عادل مطر، عبدالرحمن العنزي، فهد المجمد، حمد الحربي، شريدة الشريدة، زبن العنزي، وعبدالله الفرج، فيصل عجب.

ويتخلف عن المغادرة مع الوفد اللاعبون الأربعة عبدالرحمن الحسينان ومحمد الفارسي وسامي الصانع وسعود الجناعي بسبب ارتباطهم بأداء اختبارات نصف العام الدراسي على ان يلتحقوا بالوفد بعد الانتهاء من الاختبارات مباشرة.

ومن المقرر ان يغادر الازرق الاولمبي الدوحة عقب البطولة متوجها الى العاصمة العمانية مسقط، للمشاركة في بطولة كأس آسيا للمنتخبات الاولمبية 22 سنة المؤهلة الى اولمبياد 2016، استعداداً لمواجهة استراليا يوم 12 يناير، ثم يلاقي يومي 14 و16 منه اليابان وإيران

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.