وزير السياحة المصري يشيد بدعم الكويت الدائم لمصر

اشاد وزير السياحة المصري هشام زعزوع اليوم بدعم الكويت الدائم لمصر وخاصة في الظروف الحالية التي تمر بها مؤكدا أن بلاده ستتجاوز هذه المرحلة قريبا وتنطلق نحو اتمام خارطة الطريق.
وقال زعزوع في مؤتمر صحافي عقده بمناسبة زيارة الوفد الاعلامي الكويتي لمدينة (شرم الشيخ) بدعوة من هيئة تنشيط السياحة المصرية خلال الفترة من 25 و28 ديسمبر الجاري ان العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والكويتي “ممتدة منذ القدم” مشيدا بدعم الكويت الدائم لمصر وخاصة في الظروف الحالية التي تمر بها.
وأكد أن “مصر ستتجاوز هذه المرحلة قريبا وتنطلق نحو تحقيق خارطة الطريق التي رسمها الشعب المصري والتي ستشهد أهم خطواتها قريبا بالاستفتاء على مشروع الدستور” مناشدا أعضاء الوفد الاعلامي الكويتي “نقل الصورة الحقيقية وما لمسوه بأنفسهم من أمن وأمان أثناء زيارتهم لشرم الشيخ”.
وشدد على أن دعم السياحة المصرية هو دعم للاقتصاد المصري موضحا ان السياحة “ركيزة أساسية للاقتصاد” فهي ترتبط بأكثر من 70 صناعة أخرى ما يجعلها أكبر مجال لتوفير فرص عمل فضلا عن أن انتعاش صناعة السياحة يؤدى بدوره لانتعاش هذه الصناعات المختلفة.
واوضح زعزوع أن هناك عددا من العوامل الجاذبة للسائح العربي من أهمها الأسعار المقدمة له مشيرا الى أنه من المزمع أن تطلق وزارة السياحة مبادرة (عام 2014 .. السياحة المصرية في دول الخليج) حتى تكون مصر الوجهة السياحية الأولى للسائح العربي.
واضاف أنه سيقوم بزيارة دولة الكويت في فبراير المقبل خلال مهرجان (هلا فبراير) وسيقوم بنفسه بإطلاق مزيد من البرامج السياحية للسائحين العرب وخاصة الكويتيين موضحا أن هذه الخطة يتم تفعيلها في ظل التعاون مع شركتي (مصر للطيران) و(الخطوط الجوية الكويتية).
واعرب وزير السياحة المصري عن سعادته بزيارة الوفد الاعلامي الكويتي لمدينة السلام وأرض الفيروز (شرم الشيخ) مؤكدا أنها تأتي استمرارا لحالة التقارب الواضحة بين مصر ودول الخليج منذ أحداث 30 يونيو الماضي.
وقال إن اللقاء يأتي استكمالا لاجتماعه مع رئيس الجمعية الكويتية للأسرة المثالية ورئيس نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح خلال زيارتها إلى مصر مشيرا الى انها أطلقت مبادرة بناء صندوق لتنشيط السياحة.
واكد وزير السياحة المصري أن عودة خط الطيران من الكويت إلى شرم الشيخ “يعد مكسبا كبيرا” مشيدا بتلبية الجانب الكويتي للدعوة التي قدمها للأشقاء في دولة الكويت وبجهود عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحة نادر الببلاوي الذى نظم البرنامج للوفد الاعلامي الكويتي.
من جانبه قال وزير الآثار المصري محمد إبراهيم إن قطاع الآثار المصرية يمثل نوعا من السياحة الثقافية التي لا تلقى اهتماما حتى الآن بصورة كبيرة لدى السائح العربي مشيرا إلى أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على الترويج للسياحة الثقافية في الأسواق العربية.
واضاف أن وزارته تقوم بإعداد متحف لتوت عنخ أمون خلال المرحلة المقبلة في شرم الشيخ بالإضافة إلى إقامة متحف يكون نموذجا مصغرا للمتحف المصري الكبير مشيرا إلى أنه تم تحديد موقع المتحف الذي سيكون ملائما للمستويات الثقافية والأعمار واللغات المختلفة.
وأشار إلى أن المتحف سيكون داعما لنهضة الحركة السياحية الثقافية إلى مصر وإنعاش السياحة الثقافية وبخاصة من السائحين في شرم الشيخ.
من جانب آخر أعرب محافظ جنوب سيناء خالد فودة عن بالغ سعادته بزيارة الوفد الإعلامي الكويتي مؤكدا أن الزيارة ستدعم النشاط السياحي في مصر عامة وفي شرم الشيخ خاصة.
واوضح فودة ان هناك منظومة جديدة للأمن المصري وخصوصا في شرم الشيخ مؤكدا ان محافظة جنوب سيناء ستقوم قريبا بتنفيذ المنظومة التي تتضمن وضع كاميرات تأمين تضمن تحقيق الأمن للسائح بشكل تام.
وفي ختام المؤتمر الصحافي اعرب رئيس الوفد الاعلامي الكويتي دهيران ابا الخيل عن تقديره البالغ لحسن الضيافة والحفاوة التي قوبل بها الوفد منذ لحظة وصوله إلى شرم الشيخ واعدا بأن يقوم أعضاء الوفد الكويتي بنقل الصورة الحقيقية التي عايشوها بأنفسهم أثناء وجودهم في شرم الشيخ واستمتاعهم بإقامتهم بكل امن وأمان.
ومن جانبه قال رئيس مكتب العطلات في شركة (الخطوط الجوية الكويتية) خلف المانع ان الخطوط الكويتية ستسعى لزيادة حركة الطيران بين الكويت ومصر مؤكدا ان هناك خطة مرسومة لتنشيط السياحة الخليجية في مصر.
وأعرب المانع عن شكره وتقديره لوزير السياحة المصري الذي وحد الاسعار في المرافق السياحية في مصر وجعلها متساوية مع الاسعار للسائحين الاوروبيين والخليجيين موضحا ان الاسعار في السابق كانت متفاوتة بين الاوروبي والخليجي لكنها وحدت على الجميع ما يعطي انطباعا جيدا للسائحين الخليجيين.
وقال ان “مصر اليوم ليست القاهرة فقط وانما مصر اليوم تعني كل المدن السياحية كالإسكندرية والاقصر والغردقة وشرم الشيخ التي تتميز بمناخ معتدل يتيح للسائح ان يستمتع بالأجواء الربيعية التي تشهدها حاليا”.
واعرب عن شكره وتقديره لوزارة السياحة المصرية ولمحافظ جنوب سيناء على كرم الحفاوة والاستقبال التي حظي بها الوفد الكويتي طوال زيارته الاعلامية لشرم الشيخ والتي تفقد خلالها جميع المواقع السياحية التي تستقطب الزوار الاجانب.
وفي ختام المؤتمر قام رئيس الوفد الاعلامي الكويتي دهيران ابا الخيل بتقديم درع تذكارية من جمعية الصحافيين الكويتية إلى وزير السياحة المصري ومحافظ جنوب سيناء فيما قدم الأخير درع محافظة جنوب سيناء لوفد الجمعية.
يذكر أن زيارة الوفد الكويتي تأتى في إطار استراتيجية وزارة السياحة المصرية لتنظيم رحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام من مختلف الدول لاطلاعهم على احدث مستجدات السياحة في مصر كما أنها استكمال للجهود الترويجية في السوق العربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.