مصر: إبطال مفعول عبوة ناسفة داخل حافلة نقل عام شرقي القاهرة

قال مصدر أمني مصري هنا اليوم ان قوات الحماية المدنية أبطلت مفعول عبوة ناسفة داخل حافلة تابعة لهيئة النقل العام لدى مرورها في حي (مصر الجديدة) شرقي العاصمة القاهرة.

واضاف المصدر في تصريح صحافي أن الحافلة كانت خالية من الركاب مشيرا إلى أن قوات الحماية المدنية تقوم بتمشيط المنطقة بالكامل للتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.

وكان خبراء المفرقعات أبطلوا الخميس الماضي مفعول عبوة ناسفة وصفت بأنها “بدائية الصنع” كانت مزروعة بإحدى اللوحات الإعلانية بحي (مدينة نصر) شرقي القاهرة بعد قليل من انفجار عبوة اخرى اسفرت عن اصابة اربعة مواطنين وتهشم زجاج حافلة للنقل العام.

وعلى جانب آخر نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الإسماعيلية شمال شرقي مصر القول انه تم القاء القبض على شخص يحمل الجنسية الفلسطينية اليوم بعدما “دخل البلاد بطريقة غير شرعية” وذلك “قبيل محاولته تفجير احدى المناطق العسكرية الحيوية”.

واضاف المصدر ان قوات الأمن ألقت القبض على جمعة خميس محمد بريكة “خلال محاولته عبور المجري الملاحي لقناة السويس عبر كوبري السلام بالقنطرة شرق وبحوزته كميات من المواد المتفجرة بداخل سيارته التي تحمل لوحات معدنية مصرية من محافظة شمال سيناء”.

واشار المصدر الى ان بريكة الذي وصفه بأنه ينتمي لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) “تمكن من دخول الأراضي المصرية قبل عدة أيام عبر أحد الانفاق الحدودية بين قطاع غزة ومدينة رفح المصرية وتم رصده ومتابعته حتى تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليه وبحوزته المواد المتفجرة قبيل محاولته تفجير احدى المناطق العسكرية الحيوية”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.