الجزائر تؤكد مشاركتها في مؤتمر “جنيف 2” لحل الأزمة السورية

أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة  اليوم مشاركة بلاده في مؤتمر (جنيف 2) المقرر عقده في 22 يناير المقبل لبحث التوصل إلى حل للأزمة السورية.

وقال لعمامرة في مؤتمر صحافي إن “الجزائر تلقت الدعوة وقررت المشاركة في (جنيف 2) بقرار من الرئيس عبد العزيز بوتفيلقة لدعم الحلول السلمية”.

وشدد على أن “الجزائر لن تدخر أي جهد للتوصل الى حل سلمي سياسي بين فرقاء الأزمة في سوريا.. لسنا متفقين مع من يعتقدون أن مؤتمر جنيف2 مجرد لقاء اجرائي.. نعتقد أنه لقاء هام وأكثر من ذلك”.

وجدد وزير الخارجية الجزائري دعم بلاده غير المشروط للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي والعربي الاخضر الابراهيمي من أجل التوصل الى حل للأزمة في سوريا.

وفي سياق آخر أعلن وزير الاتصال الجزائري عبد القادر مساهل خلال المؤتمر الصحافي أن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال سيبدأ غدا زيارة الى ليبيا.

وأكد مساهل أن سلال سيشرف برفقة نظيره الليبي علي زيدان على أعمال اجتماع اللجنة المشتركة لمناقشة ملفات الأمن والدفاع والتعاون الاقتصادي والخدمات.

ويوصف الاجتماع الرفيع الذي بدأت اجتماعاته التمهيدية في طرابلس اليوم على مستوى الخبراء بأنه الأول من نوعه منذ أربع سنوات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.