الشعار: سوريا أصبحت بيئة ملائمة لتجارة المخدرات

قال وزير الداخلية السوري محمد الشعار اليوم إن بلاده اصبحت بيئة ملائمة لتجارة المخدرات سواء لتهريبها عبر أراضيها او ترويجها في الداخل .

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن الشعار القول إن الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا “اوجدت بيئة ملائمة لمهربي المخدرات سواء لتهريبها عبر سوريا الى دول اخرى او استثمارها في الداخل السوري”.

واشار الى انه تم القاء القبض على مجموعة من كبار التجار ومروجي المخدرات مؤكدا ان وزارة الداخلية السورية تبذل جهدا كبيرا في مكافحة هذه الآفة الغريبة والخطيرة على المجتمع.

وتشهد مناطق من سوريا اشتباكات ومعارك بين الجيش النظامي ومقاتلين معارضين ما ادى الى تدهور الاوضاع الامنية في معظم مناطق البلاد ما سهل من عمليات التهريب عبر النقاط الحدودية والمعابر غير الشرعية.

وعن متابعة الاسواق واسعار صرف العملات امام الليرة السورية لفت الشعار الى ان وزارة الداخلية بالتعاون مع المصرف المركزي والضابطة العدلية فيه يواصلون مراقبة شركات الصرافة لتبقى الليرة السورية مستقرة مشيرا الى انه تم توقيف اكثر من 180 شخصا ممن تداولوا العملات الاجنبية بشكل غير شرعي.

وحول الموقوفين من عرب واجانب خلال الاحداث التي تشهدها البلاد قال الشعار ان الموقوفين يخضعون للقانون السوري المتعلق بمكافحة الارهاب والجريمة مؤكدا ان هناك جهدا كبيرا يبذل من وزارة الداخلية في مواجهة كل الجرائم التي ترتكب على الاراضي السورية كافة وان مسؤولياتها تأمين الامن والاستقرار الداخلي.

وتتبادل السلطات السورية والمعارضة الاتهامات حول مسؤولية الاحداث الجارية في سوريا وما تلاها من اعمال عنف وفوضى أمنية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.