“الأوقاف”: الكويت لا تألو جهداً في دعم الجاليات المسلمة

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية المساعد للتنسيق الفني والعلاقات الخارجية والحج في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية خليف مثيب الأذينة إن الكويت لا تألو جهداً في دعم الجاليات المسلمة أينما وجدت إيمانا منها بضرورة التواصل مع هذه الجاليات بهدف إيصال الدعوة الإسلامية بشكلها الصحيح وذلك انطلاقاً من الرغبة الأميرية السامية بتحويل الكويت مركزاً عالمياً للوسطية.

وقال الأذينة في كلمة ألقاها خلال حفل تكريم أعضاء وفد كندي يزور وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية لحضور ورشة عمل عن المركز العالمي للوسطية إن الوفد الكندي يزور الكويت بهدف الإطلاع على المركز العالمي للوسطية وحضور ورشة عمل توضح لهم منهجية الوسطية في الدين الإسلامي.

وأوضح الأذينة إن الوزارة حريصة على استضافة الجاليات المسلمة من مختلف دول العالم حتى تمد جسور التعاون الدعوي لخدمة ديننا الإسلامي وذلك بفضل توجيهات وكيل الوزارة الدكتور عادل الفلاح الذي يحرص دائماً على نشر الوسطية والاعتدال التي نادى بها الدين الإسلامي.

وتابع أن ‘الأوقاف’ حريصة على تقديم كل ما يمكن تقديمه لأبناء الجاليات المسلمة حتى لا يواجه أبناءها أي مشاكل في تعليم الدين الإسلامي وسماحته ، لهذا سنعمل على مساعدتهم في الجوانب الدعوية والتربوية والتعليمية.

وأشار إلى أن الكويت تحظى بقبول كبير لدى جميع دول العالم ، لما لديها من دعوة صادقة وشفافية كبيرة مكنتها من بلوغ هذه المرتبة التي نأمل استثمارها فيما يخدم الجاليات المسلمة لكي نظهر جميعاً سماحة ديننا الإسلامي.

وطالب الأذينة جميع المشاركين في ورشة العمل بنقل فوائد هذه الدورة إلى أبناء الجالية المسلمة المقيمين في كندا لكي تعم الفائدة ويكونوا سفراء لدينهم في هذه البلاد، وتقديم كل الاقتراحات والأفكار التي يرونها تخدم أبناء الجالية المسلمة لكي تساهم وزارة الأوقاف في التنسيق معهم لإنجاح هذه الأفكار وتعميم فوائدها.

وشكر الأذينة جميع المشاركين في الورشة العلمية متمنياً أن تتكرر هذه الزيارة لوفود أخرى ومتكررة حتى يستمر عمل الخير ولا ينقطع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.