الأسد: حل الأزمة يأتي عبر الحوار بين السوريين

اكد الرئيس السوري بشار الاسد ان حل الازمة يأتي عبر الحوار بين السوريين مشددا على ان بلاده ستشارك في مؤتمر (جنيف 2) المقرر عقده في 22 يناير المقبل.

وقال بيان رئاسي اوردته وكالة الانباء السورية (سانا) ان هذا التأكيد ورد في رسالة خطية الى بابا الفاتيكان فرنسيس الاول نقلها وزير الدولة السوري جوزيف سويد خلال لقائه برئيس وزراء حاضرة الفاتيكان المونسنيور بيترو بارولين اليوم.

واضاف البيان ان الرسالة تضمنت شكر وتقدير سوريا قيادة وشعبا لمواقف بابا الفاتيكان ازاء ما تتعرض له سوريا ولموقفه الواضح ضد العدوان عليها والذي عبر عنه بدعوته للصلاة والصوم من اجلها.

واكد الاسد في رسالته ان حل الازمة في سوريا من خلال الحوار الوطني بين السوريين وبقيادة سورية دون تدخلات خارجية وبما يمكن الشعب السوري صاحب الحق الدستوري الوحيد في تقرير مستقبل بلده واختيار قيادته من التعبير عن خياراته عبر صناديق الاقتراع.

وبين ان الحكومة السورية اكدت استعدادها للمشاركة في مؤتمر (جنيف 2) مع التأكيد على ان “مكافحة الارهاب الذي يستهدف المواطنين السوريين هو أمر حاسم لنجاح اي حل سلمي للازمة في سوريا”.

واكد ان “وقف الارهاب في بلاده يتطلب امتناع الدول المتورطة في دعم المجموعات المسلحة عن تقديم اي نوع من انواع الدعم العسكري والمادي واللوجستي والايواء والتدريب”.

ومن جانبه اكد المونسنيور بارولين خلال اللقاء اهتمام بابا الفاتيكان ومتابعته الدائمة للاوضاع في سوريا وقلقه الشديد ازاء ما يتعرض له الشعب السوري وتأكيده ضرورة حل الازمة في سوريا من خلال الحوار بين السوريين انفسهم دون اي تدخل خارجي.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.