مصر: طلاب جامعة الازهر يتوافدون لأداء الامتحانات وسط اجراءات امنية مكثفة

بدأ طلاب وطالبات جامعة الازهر صباح اليوم بالتوافد على كلياتهم في مقر الجامعة الرئيسي بمدينة (نصر) بفرعي البنين والبنات لأداء امتحانات منتصف العام الدراسي وسط اجراءات أمنية مكثفة.
وقال مصدر مسؤول بجامعة الأزهر في تصريح لوكالة انباء الشرق الأوسط انه تم توفير اماكن بديلة للطلاب الذين تضررت كلياتهم جراء اعمال العنف والشغب التي قام بها طلاب جماعة الاخوان المسلمين امس خاصة في كليتي التجارة والزراعة بنين فيما تم تكثيف اجراءات تنظيم دخول الطلبة والطالبات للجامعة بالتعاون مع أمن الجامعة منعا لحدوث اي خروقات امنية اخرى.
وتوافدت طالبات الازهر الى الكليات وسط اجراءات امنية مشابهة لتأمين دخولهن وللحيلولة دون دخول اي محظورات الى الكليات حيث شهدت الطرق حول أبواب الجامعة سيولة مرورية.
من جهتها شددت ادارة الجامعة على ان امتحانات اليوم ستستمر وفق الجدول المعلن عنه وانه تم تكثيف الاجراءات الأمنية لحماية الطلاب والطالبات والأساتذة والمراقبين من الجامعة وخارجها مؤكدة ان احداث يوم امس لن تتكرر.
من جانب آخر تستمر ادارة الجامعة في التحقيق مع بعض الأساتذة الذين ثبت تورطهم في أعمال تعطيل الامتحانات وذلك وفق الاجراءات القانونية فيما شددت على فصل أي طالب يخالف التعليمات.
واندلعت اشتباكات الامس بين قوات الأمن والمئات من طلاب جماعة الاخوان المسلمين وذلك بعد محاولتهم تعطيل الامتحانات للفصل الدراسي الأول فى بعض كليات جامعة الأزهر عن طريق منع الطلبة من الدخول لقاعات الأمتحان.
كما قاموا باشعال النيران في مدرجات بالدور الاول بكلية التجارة والمركز الهندسي بالمقر الرئيسي للجامعة بمدينة نصر الا ان قوات الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.