مفتي مصر: المصريون سيقولون “نعم ونعم للدستور”

أكد مفتي مصر، الدكتور علي جمعة، أن كل المصريين سيخرجون لقول “نعم ونعم للدستور”، الذي وصفه بأنه “ليس له مثيل”، وفق ما نقلت عنه صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، اليوم الأحد.

ودعا جمعة المصريين للصبر على أحداث العنف والقتل التي تشهدها مصر حالياً. وقال: “علينا بالصبر.. فبالصبر سوف نصل إلى ما نصبو إليه”. لاوأضاف أن “العنف أصبح موجوداً في الشارع بصورة كبيرة، والتعامل الأمني معه أصبح لا يجدي مع ما يحدث في الشارع الآن”.

ويتظاهر شباب الإخوان في الجامعات وأنصار الجماعة في القاهرة وعدة محافظات بشكل يومي، في سيناريو يتكرر منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي وفض السلطات اعتصامين لأنصار المعزول في ميداني رابعة العدوية والنهضة) منتصف أغسطس (آب) الماضي.

وبسؤاله عن رأيه حول قرار إدراج جماعة الإخوان كـ”جماعة إرهابية”، قال جمعة إن العنف لن يتوقف في الشارع، حتى بعد إعلان الإخوان “جماعة إرهابية”.

وحول مظاهرات طلاب الجامعات لتعطيل امتحانات نصف العام، قال مفتي مصر السابق: “لا زلت أكرر على الشباب أن يذهبوا للكتاب والسنة وينظروا إلى ما كتبه الله سبحانه وتعالى ولا يتخذوا التنظيم ديناً”، مطالباً الشباب بالرجوع إلى الكتاب والسنة حتى يتبين لهم خطأ موقفهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.