مصر والامارات توقعان مذكرة تفاهم ثنائية في مجال النقل الجوي

وقعت مصر ودولة الامارات العربية المتحدة اليوم مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي شملت زيادة السعة التشغيلية بين البلدين على ان تعقد جولة من المفاوضات خاصة بنقل الركاب والبضائع وحريات النقل الجوي المسموحة والشركات العاملة.
ووقع المذكرة عن مصر رئيس سلطة الطيران المدني المصري المهندس محمد ابراهيم شريف وعن الامارات مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الامارات العربية المتحدة سيف محمد السويدي.
وقال وزير الطيران المدني المهندس عبدالعزيز فاضل في تصريحات للصحفيين عقب التوقيع أن مذكرة التفاهم تأتي في ضوء العلاقات المصرية الاماراتية الاقتصادية المتميزة ونمو حركة الاستثمار من الجانب الاماراتي في مصر وتزايد فرص العمل للمصريين في دولة الامارات.
واشار الى ان مذكرة التفاهم بين البلدين ستخلق فرصا كبيرة للناقلات الجوية بين البلدين للتوسع في تشغيل الرحلات الجوية ورحلات الشحن بين المطارات في البلدين.
وذكر أن استراتيجية وزارة الطيران تتيح لجميع الشركات العربية والعالمية التشغيل لجميع المطارات المصرية بنظام السماوات المفتوحة وذلك تشجيعا للسياحة ولتوفير بدائل كثيرة للمواطن المصري موضحا انه يتم تطبيق نظام الاتفاقيات الثنائية على مطار القاهرة في الوقت الراهن نظرا للانشاءات الجارية وأعمال التطوير ورفع الكفاءة للمدارج.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.