“الوطني”: تقلب أسعار العملات الرئيسية الأسبوع الماضي بسبب قلة التداول

قال بنك الكويت الوطني ان اسعار العملات الرئيسية شهدت تقلبات خلال الاسبوع الماضي نتيجة ضعف حركة التداول على هذه العملات مع اقتراب العام الحالي على نهايته.

واوضح البنك في تقريره الاسبوعي الصادر اليوم ان اعلان المجلس الفدرالي عن تعديل حجم برنامج التيسير الكمي ما زال الحدث الابرز في السوق خصوصا مع استمرار النمو الاقتصادي الذي تشهده الولايات المتحدة متوقعا ان يقوم المجلس الفدرالي بالاستمرار بخفض حجم برنامج التيسير الكمي هذا الشهر بسبب النمو الاقتصادي المتزايد.

واضاف ان قلة التداولات في اسواق العملات الاجنبية نتيجة للعطلة الرسمية ساهمت في تباين اداء الدولار الامريكي حيث بقي متراجعا نسبيا مقابل معظم العملات الرئيسية الاخرى باستثناء الين الياباني وهو ما يظهر جليا في أداء مؤشر الدولار الامريكي.

وعن اهم البيانات الاقتصادية التي اظهرها الاقتصاد الامريكي الاسبوع الماضي افاد التقرير بان مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك سجل ارتفاعا خلال ديسمبر الجاري هو الاكبر خلال فترة الاشهر الخمسة الاخيرة ما يدل على ارتفاع ثقة الشعب الامربكي باقتصاد البلاد.

وقال ان عدد مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة تراجع خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 1ر2 في المئة مضيفا ان التراجع البسيط الذي شهده نوفمبر يدل على ان سوق الاسكان يستعيد زخمه السابق بالرغم من الارتفاع الحالي في أسعار الرهونات العقارية.

وذكر ان عدد مطالبات تعويضات البطالة الامريكية تراجع الاسبوع الماضي مايدل على التحسن الذي يشهده سوق العمالة الامريكي حيث تراجع عدد طلبات تعويضات البطالة بمقدار 42 الف مطالبة ليصل العدد الاجمالي الى 338 الف مطالبة. وعن الاقتصاد الاوروبي اوضح التقرير ان حجم النفقات الاسرية الشهرية على البضائع في فرنسا ارتفع بنسبة 4ر1 في المئة خلال نوفمبر الماضي بعد ان شهد تراجعا بنسبة 1ر0 في المئة في اكتوبر الماضي عازيا السبب الى التراجع الحاصل في النفقات الخاصة بمنتجات الطاقة.

واوضح ان موافقات الرهن العقاري في بريطانيا سجلت خلال نوفمبر الماضي ارتفاعا مقبولا عن السنة الماضية بسبب الدعم الحكومي المقدم الى المشترين وهو الامر الذي ساعد في عملية التعافي الاقتصادي لقطاع الاسكان في البلاد.

وعن المنطقة الاسيوية افاد بان البنك المركزي الياباني اصدر محضر اجتماعه الاخير الذي اوضح فيه ان (المركزي الياباني) يقوم حاليا بشراء ما تفوق قيمته سبعة تريليونات ين ياباني شهريا ما يعادل 9ر66 مليار دولار امريكي من السندات الحكومية وذلك في محاولة لوضع حد للكساد الاقتصادي الذي تمر به اليابان منذ ما يفوق ال15 سنة.

واشار الى ان اسعار الذهب شهدت تراجعا في ديسمبر الحالي للشهر الرابع على التوالي وذلك بنسبة 2ر3 في المئة تبعا لإعلان الولايات المتحدة عن خفض حجم برنامج التيسير الكمي مشيرا الى ان سعر الذهب شهد تراجعا بنسبة تسعة في المئة منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.