السيسي: الجيش المصري سيوفر المناخ الامن للمشاركة في الاستفتاء على الدستور

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي اليوم أن حماية الشعب المصري وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للمشاركة عملية الاستفتاء على مشروع الدستور من المهام الرئيسية للقوات المسلحة .
وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن تأكيد السيسي جاء خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمناقشة الترتيبات والإجراءات المتعلقة بتأمين عملية الاستفتاء على مشروع الدستور والمقرر إجراؤها يومي 14 و15 يناير المقبل وجاهزية واستعداد القوات المكلفة بتأمين المقار واللجان الانتخابية بجميع محافظات مصر .
كما أكد السيسي في هذا الاطار ضرورة تفهم القوات المشاركة للمهام والواجبات المكلفة بها والتعامل بكل حسم ضد من يحاول التأثير على إرادة المواطنين أو المساس بأمنهم وسلامتهم .
وفي سياق منفصل قررت السلطات القضائية اليوم إحالة التحقيقات الخاصة بتفجير مبنى المخابرات الحربية في قرية أنشاص بمحافظة الشرقية قبل يومين للنيابة العسكرية لاستكمالها .
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم عن المستشار العام لنيابات جنوب الشرقية المستشار أحمد دعبس قوله ان هذا القرار جاء تنفيذا للقانون الذي ينص على أن “الجرائم التي تقع على المنشآت العسكرية يختص بها القضاء العسكري أيا كان مرتكبها سواء كان مدنيا أو عسكريا”.
وفي ذات السياق تمكنت مباحث الشرقية من ضبط 10 أشخاص يشتبه في تورطهم في حادث التفجير ليصل عدد المقبوض عليهم في القضية حتى الآن الى 25 مشتبها فيهم .
يذكر ان قرية أنشاص الرمل مركز بلبيس بالشرقية قد شهدت يوم الأحد الماضي انفجار سيارة مفخخة بجوار مبنى المخابرات الحربية ونتج عنه إصابة أربعة جنود وعامل مدني تصادف مروره وقت الحادث فضلا عن تدمير جزء كبير من مبنى المخابرات .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.