هيئة أسواق المال تصدر تعليمات لتنظيم شراء الشركات المساهمة لأسهمها

اصدرت هيئة اسواق المال الكويتية اليوم تعليمات خاصة بتنظيم شراء الشركات المساهمة لاسهمها وكيفية استخدامها والتصرف فيها بهدف تنظيم نشاط الاوراق المالية بما يتسم بالعدالة والتنافسية والشفافية وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح ذات العلاقة بنشاط الأوراق المالية .

وقالت الهيئة في بيان صحافي ان التعليمات الجديدة تتضمن الضوابط والاجراءات المنظمة لقيام الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية بشراء اسهمها أو التصرف بها.

واوضحت الحالات التي يجوز فيها استخدام الشركات المساهمة لاسهم خزينتها والضوابط المنظمة لتلك العملية اضافة الى المعالجة المحاسبية لها ومتطلبات الافصاح عنها اضافة الى نموذج خاص لطلبات شراء او بيع الشركة المساهمة لأسهمها .

يذكر أن إصدار هذه التعليمات يندرج في إطار المهام الرئيسية للهيئة كما حددها قانون إنشائها رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وكذلك مع أحكام المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 2012 بشأن إصدار قانون الشركات وتعديلاته.

واعربت الهيئة عن املها ان تسهم تعليماتها هذه في تحقيق التنظيم المطلوب لعملية قيام الشركات المساهمة بالتصرف باسهم الخزانة لديها بيعا أو شراء.

وعبرت عن الامل من كل المعنيين بهذا الجانب من نشاط الاوراق المالية لاسيما لدى الشركات المساهمة الاحاطة بهذه التعليمات والعمل بمضمونها والتقيد بأحكامها التي دخلت حيز النفاذ اعتبارا من تاريخ صدورها لاسيما ان عدم الالتزام بها من شانه أن يعرض المخالف للمساءلة التأديبية وفقا لقانون إنشاء الهيئة ولائحته التنفيذية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.