العدواني: «يد» الكويت أكدت زعامتها للعبة

(كونا) – أكد مدير لعبة كرة اليد بنادي الكويت قايد العدواني أن تحقيق الفريق بطولة الدوري للمرة الرابعة على التوالي «لم يأت من فراغ بل جاء حصيلة مجهود وعمل متواصل قطفنا ثماره بنيلنا اللقب».
وقال العدواني، اليوم الثلاثاء، إن «ما تحقق من إنجاز هو عمل جبار يحسب لمجلس الإدارة، واللاعبين، والجهازين الفني والإداري، ولم يتحقق إلا بتضافر الجهود في ظل روح أخوية سادت بين الجميع».
وأضاف أن «اللاعبين قدموا مباريات كبيرة أثبتوا خلالها أنهم الأفضل في البلاد، والأحق في تزعم اللعبة، وأنهم أصحاب المستوى الأثبت، الذي أهلهم للحفاظ على اللقب في خزائنهم لأربع مواسم متتالية».
وأوضح أن «اللاعبين تمكنوا من الوفاء بوعودهم التي قدموها لمجلس الإدارة بحفاظهم على لقب البطولة، وتمكنوا بفضل تركيزهم الكبير من تأكيد زعامتهم للعبة بجدارة واستحقاق».
وذكر أن ثقة مجلس الإدارة كانت كبيرة باللاعبين وقدرتهم على تحقيق اللقب «ما دفعنا إلى تجهيز الفريق للبطولة بالصورة المطلوبة من جميع النواحي ما كفل تحقيق المنشود في النهاية».
وأثنى العدواني على الجهود التي بذلها نائب رئيس مجلس إدارة النادي خالد علي الغانم، «الذي لم يدخر جهدا في دعم الفريق من جميع النواحي، مما كان له الدور الأكبر في مواصلة الفريق تحقيق البطولات لما شاهده ولمسه اللاعبون، والجهازان الفني والإداري، من متابعة واهتمام كبيرين أثرا إيجابا على نتائج الفريق في البطولة».
وكان نادي الكويت قد حسم لقب بطولة الدوري العام لكرة اليد الـ49 للمرة الرابعة على التوالي مساء الإثنين، بفوزه على نظيره القرين بنتيجة 30 – 23 رافعا رصيده إلى 15 نقطة وتعادل ملاحقه «السالمية» مع نظيره «برقان» بـ 27 هدفا لكليهما ليفقد بذلك فرصته في المنافسة على اللقب.
وبدأت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في موسم 1966 – 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة بـ11 مرة يليه النادي العربي عشر مرات، ثم «كاظمة» ثالثا بنيله اللقب ست مرات و«القادسية» و«الكويت» و«الصليبيخات» في المركز الرابع بخمس مرات منها «الكويت» أربع مرات متتالية في حين حصل «الفحيحيل» على اللقب أربع مرات و«خيطان» مرتين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.