مهرجان كان في “قبضة الأمن”

French actress Emmanuelle Bercot (L), French director Jacques Audiard (C) and French actor Vincent Lindon pose on stage after they respectively won the Best Actress, Palme d'Or and Best Actor award during the closing ceremony of the 68th Cannes Film Festival in Cannes, southeastern France, on May 24, 2015. AFP PHOTO / ANTONIN THUILLIER (Photo credit should read ANTONIN THUILLIER/AFP/Getty Images)

قالت الحكومة الفرنسية إنها تكثف إجراءاتها الأمنية لحماية المشاهير، ونحو 200 ألف مشارك في مهرجان كان السينمائي، المقرر انطلاقه الشهر المقبل.
وتخشى السلطات الفرنسية وقوع هجمات محتملة خلال الأحداث الكبرى، بعد الهجمات الإرهابية التي استهدفت في الثالث عشر من نوفمبر مسرحا وستاد ومقاهي في العاصمة الفرنسية باريس، والتي خلفت 130 قتيلا.

ولا تزال البلاد تحت حال الطوارئ.

والتقى وزير الداخلية الفرنسية برنار كازنوف رئيس بلدية كان، الثلاثاء، قبل انطلاق المهرجان في الفترة بين 11 و22 مايو المقبل، وقال في بيان إنه “سيتم نشر كل الوسائل الضرورية لضمان أعلى مستوى ممكن من الأمن، في سياق التهديد الإرهابي الذي يساور أذهان الجميع”، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”.

ومن بين التدابير، زيادة عمليات التفتيش الأمنية، وتحسين التنسيق بين الشرطة والحرس الخاص للمشاهير.

ويتوقع عقد تدريبات أمنية خاصة بشأن كان، في وقت لاحق هذا الشهر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.