بوتين يعترف: عملياتنا في سورية أظهرت عيوبا بالسلاح الروسي

Russian President Vladimir Putin speaks at a Security Council meeting in the Kremlin in Moscow, Russia, Friday, March 28, 2014. Russia's president says Ukraine could regain some arms and equipment of military units in Crimea that did not switch their loyalty to Russia. (AP Photo/RIA-Novosti, Alexei Nikolsky, Presidential Press Service)

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم ان العمليات العسكرية الروسية في سورية اظهرت وجود «عيوب ليست قليلة في اداء السلاح الروسي».

وقال بوتين خلال حوار تلفزيوني مباشر للرد على أسئلة المواطنين الروس ان الخبراء الروس عملوا ميدانيا في على معالجة اوجه القصور في اداء المعدات الحربية الروسية.

ولفت الى ان مراكز تصاميم الاسلحة والخبراء الروس يقومون حاليا بإجراء تحليل لأداء الاسلحة الروسية من اجل وضع حلول لمشاكلها.

وكانت روسيا سحبت اغلب قواتها الجوية من سوريا الشهر الماضي بعد اعلان بوتين ان القوات قامت بأدوارها المطلوبة هناك «على اكمل وجه».

وعلى جانب اخر اشاد الرئيس الروسي بنظيره الامريكي باراك اوباما بعد اعترافه بارتكابه خطأ في ليبيا واصفا اياه بالشخص «القوي والمسؤول».

واضاف بوتين ان الاعتراف بالخطأ على هذا المستوى ليس بالأمر السهل لاسيما وانه انتقد اداء الادارات الأميركية السابقة في الشرق الاوسط.

وذكر ان اوباما كاد ان يكرر نفس الخطأ في سورية معربا عن امله في ان يسفر التعاون الروسي الامريكي ديبلوماسيا وسياسيا وعسكريا عن نتائج ايجابية هناك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.