اختتام دورة إعداد الموظف القانوني الشامل

اختتم القطاع القانوني في وزارة الاعلام دورته التأسيسية التي جاءت تحت عنوان: “نحو إعداد الموظف القانوني الشامل”.
وأشاد وكيل الوزارة بالتكليف فيصل المتلقم بجهود قطاع الشؤون القانونية في عملية تأسيس القطاع وإقامة الدورة التدريبية، التي تهدف الى إكساب الموظف المهارات والخبرات القانونية، مقدرا جهود المتدربين، الذين بلغ عددهم قرابة سبعين متدرباً، لمثابرتهم وحرصهم على حضور كل الأيام التدريبية، مما يعكس الجدية في الرغبة في التعلم وصقل قدراتهم ومواهبهم القانونية.

نجاح الدورة
من جهتها، قالت الوكيلة المساعدة للشؤون القانونية د.هيلة المكيمي إن الدورة التدريبية تعد الانطلاقة التنفيذية لتحقيق استراتيجية قطاع الشؤون القانونية، موكدة نجاح الدورة، من خلال تفاعل الجميع في ورش العمل، حيث وجهوا كثيراً من الأسئلة والاستفسارات حول مختلف الجوانب القانونية، كما تم استعراض كثير من الحالات والمشاكل والمواقف القانونية وطرق وسبل علاجها.
واضافت المكيمي انه وفق توجيهات وزير الاعلام وبناء على ما تم من نقاشات وافكار طرحت اثناء الدورة، فان قطاع الشؤون القانونية يعكف حاليا على وضع برنامج تدريبي متكامل على طوال العام، وسيشمل استمرار التركيز على تدريب موظفين قطاع الشؤون القانونية.

المرئي والمسموع
وذكرت ان هناك توجه للسماح لموظفي القطاعات الاخرى في وزارة الاعلام للتسجيل في البعض من الدورات لمن يرغب في رفع ثقافته القانونية، وذلك بالتنسيق مع القطاعات المعنية.
وأشارت الى أن ذلك يأتي تلبية لرغبة بعض الموظفين في القطاعات الاخرى لمعرفة المزيد في الأمور القانونية، لا سيما ما يتعلق بقانون المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر وقانون النشر الالكتروني وقانون تقنية المعلومات ومكافحة الجرائم الالكترونية.

التثقيف القانوني

اكدت المكيمي أن المرحلة المقبلة ستشهد بناء شراكات مع الجهات ذات الاختصاص من خارج وزارة الاعلام لا سيما في مجال التدريب والتثقيف القانوني، موضحة أن قطاع الشؤون القانونية يعكف حاليا على توفير بيئة التثقيف الذاتي للموظف القانوني، من خلال وضع اللبنات الاولى لبناء مركز للدراسات القانونية، والذي سيكون بمنزلة إطلاقة مهمة للقطاع القانوني في وزارة الاعلام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.