الزلزلة يسأل عن مهام مدير «الكويتية» التنفيذي

وجه النائب د. يوسف الزلزلة سؤالاً إلى وزير المواصلات، قال فيه بتاريخ الخامس من أبريل 2016، تم بموجب تكليف رسمي من رئيس مجلس الإدارة إيفاد المدير التنفيذي لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في مهمة رسمية خارج البلاد، مما يعني بشكل واضح وصريح استمرار الرئيس التنفيذي في ممارسة كامل مهام منصبه، والتمتع بكامل صلاحيات الموقع الوظيفي، وذلك على الرغم من النص الواضح في المادة الأولى من القرار الوزاري 44، والتي تنص على التالي «ويتولى رئيس مجلس إدارة الشركة مهام الرئيس التنفيذي، وذلك بالإضافة إلى رئاسته لمجلس الإدارة»، ولم يحدد القرار الوزاري بأي شكل كان أو على أي نحو يتأتى ذلك.
وسأل الزلزلة: هل يتم ذلك بصفة مؤقتة؟ أو حتى إشعار آخر؟ أو أن ذلك يتم بصفة مطلقة، بمعنى إلغاء الموقع الوظيفي المعني (الرئيس التنفيذي)، وأن تؤول صلاحيات الموقع الوظيفي إلى رئيس مجلس الإدارة كما ينص القرار الوزاري في نهاية مادته الثانية كما سبق أن ورد ذكره.
وأضاف مستفسراً: نظراً لعدم قيام القرار الوزاري المقصود بتقديم أو تحديد أو توضيح ماهية الموقع الوظيفي للرئيس التنفيذي من حيث «التجديد»، بل اكتفى القرار بتحويل صلاحيات الموقع الوظيفي إلى رئيس مجلس الإدارة، فلماذا وحتى تاريخه يوجد الرئيس التنفيذي في موقعه الوظيفي يمارس من خلاله كل صلاحيات الموقع الوظيفي، ويتم تكليفه بمهام رسمية، وكذلك إصدار القرارات المالية والإدارية، بل والمصيرية؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.