رباعية سواريز تزين فوز برشلونة بالثمانية على لاكورنيا

إستعاد فريق برشلونة كبريائه ونغمة الانتصارات بعد ثلاث خسائر متتالية في “الليجا” بالفوز على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا بثمانية اهداف نظيفة ، مساء اليوم الأربعاء على استاد “ريازور” بمدينة لا كورونيا في الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وقاد الدولي الاوروجوياني لويس سواريز فريقه الكتالوني للعودة من ملعب ديبورتيفو بأغلى ثلاث نقاط بعد تسجيله رباعية “سوبر هاتريك”، ليرفع رصيده التهديفي إلى (30 هدف) ليقلص الفارق على صدارة هدافي الليجا مع منافسه كريستيانو رونالدو (31 هدف) إلى هدف واحد ومسجلا الهدف رقم 49 في جميع المسابقات، وصنع سواريز 3 اهداف ايضا.

وأضاف الكرواتي ايفان راكيتيتش هدفا للبلوجرانا في الدقيقة (47) بتمريرة من سواريز، واستعاد الارجنتيني ليونيل ميسي نغمة التهديف مجددا بعد ان استغل تمريرة سواريز وسجل هدفا رائعا، بينما سجل المدافع مارك بارترا سباعية فريقه في الدقيقة (79)، فيما اختتم البرازيلي نيمار ثمانية فريقه في الدقيقة (81).

ورفع الفريق الكتالوني،الذي استعاد انتصاراته بعد تعادل مع فياريال وثلاث خسائر متتالية امام ريال مدريد وريال سواسييداد وفالنسيا، رصيده إلى (79 نقطة) معززا صدارته لليجا ، في المقابل تجمد رصيد لاكورونا عند (38 نقطة) في المركز الرابع عشر.

لعب الاسباني لويس انريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي ( MSN ) ميسي وسواريز ونيمار في الهجوم مع دعم ثلاثي الوسط انييستا وراكيتيتش وبوسكيتش.

في المقابل لعب الاسباني فيكتور سانشيز، مدرب لاكورونيا، بطريقة (4-3-2-1) معتمدا على أوريول رييرا ولوكاس بيريز مارتينيز كثنائي هجومي مع مساندة من ثلاثي الوسط بورجيس وروبن كاني وموسكيرا.

المباراة كانت افضل عودة لبرشلونة الذي يسعى للدفاع عن لقبه كبطلا للدوري الاسباني بعد خروجه المبكر من بطولة دوري ابطال اوروبا على يد اتلتيكو اقرب منافسيه على لقب الليجا مع ريال مدريد.

جاء اول اهداف سواريز الاربعة من ركنية لعبها راكيتيتش وتابعها “لويزيتو” بقدمه في المرمى، بينما كان الهدف الثاني من تمريرة ميسي السحرية بالكعب لينفرد سواريز بالمرمى ويسددها في مرمى أصحاب الارض بالدقيقة (24).

انتهى الشوط الاول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين، وفي الشوط الثاني اضاف برشلونة 6 اهداف ليحسم اللقاء بفوز ساحق (8-0) بعدما تفوق سواريز على نفسه وسجل هدفين اخرين عير اللذين سجلهما في الشوط الاول وصنع ثلاثة اهداف اخرى لزملاءه ميسي ونيمار وبارترا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.