«التربية»: جدارية «الشهداء» رسالة وفاء لمن قدموا أروحهم فداء للوطن

(كونا) — قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى لجامعة الكويت الدكتور بدر العيسى، إن إقامة جدارية «شهداء الكويت» في الجامعة هي رسالة وفاء وحب وتقدير للشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.
وأضاف العيسى في كلمة له خلال تشييد الجدارية بالحرم الجامعي بمنطقة الشويخ بالتعاون مع مكتب الشهيد اليوم الخميس أن المجتمع الكويتي بمختلف مؤسساته لا ينسى أبناءه الشهداء فهم موجودون في قلبه ووجدانه ومؤسساته في كل اللحظات.
وتوجه بالشكر إلى مكتب الشهيد وإدارة جامعة الكويت وشركة الصناعات الوطنية للسيراميك على تشييد هذا الصرح الإنساني والمجتمعي والأكاديمي سائلا المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الكويت برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
من جهته قال مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري في تصريح للصحافيين إن هذه الجدارية تساهم في تعزيز الروح الوطنية والتعريف بما قدمه الشهداء الأبرار من تضحيات في سبيل هذا الوطن المعطاء.
وأضاف الأنصاري، أن الجدارية تساهم كذلك في تعزيز المواطنة بين الطلبة والمجتمع وهي شهادة وفاء من جامعة الكويت لتخليد أسماء الشهداء ليبقى مفهوم التضحية والشهادة رسالة خالدة تستهدي بها الأجيال القادمة.
من جانبه قال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق في الجامعة الدكتور آدم الملا في تصريح مماثل، إن هذه الجدارية تعد رمزا للوفاء وتخليدا لذكرى الشهداء إضافة إلى كونها تشكل دافعا لأبناء الوطن للعمل على رفعة اسم الكويت والفخر بما قدمه الآباء والأجداد.
وأوضح الملا، أنه سيتم وضع التجهيزات المطلوبة في موقع الجدارية مما يسهل عمل الندوات والتجمعات الطلابية قربها خصوصا وأنها تقع بجانب صالة القبول التسجيل واستاد الجامعة مما يساهم في استذكار الطلبة للشهداء الأبرار عند مرورهم هناك.
وأعرب عن الفخر والاعتزاز كأسرة جامعية بالمساهمة في ترسيخ الوحدة الوطنية في نفوس الطلبة الذين يمثلون شريحة كبيرة في جامعة الكويت.
بدوره، أكد مدير إدارة تخليد الشهداء في مكتب الشهيد صلاح العوفان في تصريح صحافي، أن هذه الجدارية تمثل رموز شهداء الكويت الأبرار، مشيرا إلى أن العمل عليها استغرق نحو ستة أشهر.
وأضاف العوفان، أن الجدارية ستتواجد في كل مؤسسات الدولة وفي جميع مدارس الكويت تخليدا لذكرى الشهداء الابرار، معربا عن الشكر لجامعة الكويت على تحفيز الطلبة بروح الوحدة الوطنية وحب المجتمع الواحد.
وتضم الجدارية صورا ل2216 شهيدا وشهيدة من أبناء الكويت وهي مصنوعة من السيراميك بتبرع من شركة الصناعات الوطنية للسيراميك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.