بعد رؤية «السعودية 2030».. الكويتيون بس يتحلطمون!

من جديد عاش الكويتيون امس حالة من «التحلطم» عند متابعة اخبار المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة. ففي حين كانت الاولى على موعد مع الاعلان عن رؤيتها لعام 2030، كان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد منشغلا بالتغريد حول «دبي المستقبل».
فقد اعلن محمد بن راشد عبر حسابه في «تويتر» ان 25 في المئة من رحلات التنقل في دبي ستكون بدون سائق بحلول عام 2030، الأمر الذي بدأت معه تعليقات لمغردين كويتيين يبدون إعجابهم بتقدم وتطور دبي، ويصبون جام غضبهم على «تطاير الحصى» في شوارع البلاد «اللي كسّر السيارات».
وقال أحدهم «سيارات دبي بدون سواق واحنا في عام 2030 بنسمع عن خلطة بدون حصى للشوارع».
ورغم اعجاب المغردين الكويتيين بتخطيط السعودية والامارات، لتصبحا في مصاف دول المستقبل المتطور، فإن حالة من الإحباط سيطرت على تغريداتهم، فعبرت احدى المغردات: «الناس حطت رؤيتها لي 2030 واحنا لي عقب باجر ما عندنا رؤية»، بينما قال آخر «احنا وين ورؤية 2030 وين اذا الوزارات ما عندهم ايميلات وللحين يتعاملون بالفاكس»؟
وقارن المغردون عبر تغريدات لم يغب عنها جانب الفكاهة، بين اخبار منشورة في الصحف المحلية لوزارات وجهات حكومية في البلاد، وبين اخبار الدول المجاورة. فتداول بعضهم صورة لخبرين، الاول يبلغ بافتتاح «بنشر» في فرع لاحدى الجمعيات التعاونية بعد تجديده، والآخر لخبر افتتاح مترو يصل لجميع الامارات السبع، في حين قال آخر «دبي والسعودية الى المستقبل والكويت لها الله».
وسرعان ما نظم المغردون تغريداتهم في وسم «رؤية الكويت 2030» حمل في مجمله جانبا ساخرا، فعلق احد مشاهير تويتر ضمنه «الموظفات يسلمونك اوراق المعاملة بدون قشور طماط وزيت زيتون»، بينما غرد آخر «احنا حدنا رؤية هلال رمضان».
ولم يغب عن المغردين التفاعل مع الاحداث المستجدة على الساحة الكويتية امس وربطها باخبار محلية، كالتعليق على البرلمان الطلابي وطرح الطلبة لهموم ومشاكل الشارع الكويتي، فضلا عن انتقاد ممارسات في وسائل الاعلام الرسمية للدولة، خاصة بعد تداول المغردين فيديو لزميل يطلق على زميلته لقب «مشمش»، الى جانب التذمر من منع مسلسل ساق البامبو.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.