ماكينات البايرن X حصون أتلتيكو

ستكون الماكينة الالمانية، المتمثلة ببايرن ميونخ، في مواجهة الجدار الصلب لاتلتيكو مدريد الاسباني اليوم، على ملعب «فيسنتي كالديرون» في العاصمة الاسبانية، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وكان اتلتيكو مدريد، وبفضل انضباط دفاعي كبير وذكاء تكتيكي عال جدا، نجح في اخراج مواطنه برشلونة حامل اللقب في الدور السابق، ليكرر إنجازه على الفريق الكاتالوني قبل عامين، عندما بلغ المباراة النهائية، وتقدم فيها على جاره ريال مدريد 1 ــ صفر حتى الوقت بدل الضائع، قبل ان يخسر 1-4 بعد التمديد، ويفوت احراز اللقب القاري للمرة الاولى في تاريخه.
وستكون مهمة كتيبة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني مماثلة في مواجهة الفريق البافاري صاحب الهجوم الناري، المؤلف من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والالماني توماس مولر والبرازيلي دوغلاس كوستا.
وتعود الى الاذهان مواجهتا بايرن ميونخ مع اتلتيكو مدريد في نهائي 1974، فبعد مباراة اولى انتهت بالتعادل 1-1 بعد التمديد في بروكسل، عندما سجل هانز-يورغ شفارتسنبك هدف التعادل لبايرن في الدقيقة الاخيرة (120)، بتسديدة يمينية متوسطة الارتفاع من نحو 25 مترا في شباك الحارس ميغل رينا والد بيبي رينا حارس نابولي الايطالي حاليا وبايرن سابقا، سحق البافاري خصمه في الثانية بعد يومين 4 ــ صفر بثنائيتين للمدفعجي غيرد مولر واولي هونيس، ليحرز لقبه الاول في المسابقة.
يسعى غوارديولا مدرب بايرن الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا)، التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012 ــ 2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي اعتبارا من الموسم المقبل.
لكن تحت اشراف غوراديولا، يعاني البافاري خارج ارضه، فلم يفز سوى مرة يتيمة في 8 مباريات ضمن الادوار الاقصائية خارج «اليانز ارينا».
أوروبياً، فاز بايرن مرة على اتلتيكو وتعادل مرة واحدة.

غياب غودين
وسيفتقد اتلتيكو على الارجح خدمات قطب الدفاع الاوروغوياني دييغو غودين للاصابة.
في المقابل، ناشد لاعب وسط بايرن ميونخ تشابي الونسو زملاءه بالتحلي ببرودة الاعصاب في مدريد، وهو يدرك تماما الاجواء الحامية داخل ملعب فيسنتي كالديرون منذ ايامه في صفوف ريال مدريد، وقال في هذا الصدد «يعتمد اتلتيكو مدريد على ضغط رهيب، لكن يتعين علينا الحفاظ على هدوء اعصابنا وعدم الخوف من الاجواء الحامية».
ويأمل الونسو احراز اللقب القاري مع ثلاثة اندية مختلفة، بعد ان نجح في ذلك مع ليفربول الانكليزي عام 2005، ومع ريال مدريد عام 2010. (نيقوسيا ـــ ا.ف.ب)

بطاقة اللقاء

الفريقان: اتلتيكو مدريد × بايرن ميونخ
المكان: ملعب فيسنتي كالديرون
التوقيت: 9.45 مساء
حكم اللقاء: مارك كلاتينبيرغ (انكلترا)
القناة الناقلة: beIN SPORTS 1 ،2 HD
معلقا اللقاء: رؤوف خليف ويوسف سيف

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.