الغانم: ما قُدم من النائب دشتي «طلب إجازة».. وننتظر الرأي الدستوري مكتوبًا

الرئيس الغانم: ما قُدم من النائب دشتي «طلب إجازة».. وننتظر الرأي الدستوري مكتوبًا
محرر القبس الإلكتروني 28 أبريل، 2016 اترك تعليقا

مرزوق الغانم تصريح
A A

محمد المرداس |
قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إنه وعدد من النواب اطلعوا على طلب الإجازة المقدم من النائب عبدالحميد دشتي، موضحًا أن الطلب ليس «غيابًا بعذر» إنما «طلب إجازة» وفقًا للمادة 24 من اللائحة الداخلية.
وأضاف الرئيس الغانم في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع الذي حضره كل من النواب فيصل الكندري وحمود الحمدان وعلي الخميس وماجد موسى ومحمد طنا وعسكر العنزي لمناقشة طلب النائب عبدالحميد دشتي بطلب اجازة، أضاف أنهم اتفقوا جميعًا على طلب رأي الخبراء الدستوريين مكتوبًا خلال أسبوع وسيتخذ بعده القرار.
وقال الرئيس الغانم إن الموضوع ليس قرارًا، مشيرًا إلى أن هناك من يريد إظهار الأمر بغير حقيقته، موضحًا أن ما حدث في الجلسة الماضية والتي قبلها هو تقديم كتاب واحد غير مدعم بأي سند وطلب فيه قبول العذر.
وزاد الرئيس الغانم: «في السابق، كل الأعذار كانت تقبل، لكن لم يحدث في السابق أن تقدم عشرة نواب بطلب مناقشة العذر، وهذا ما حدث في الجلسة السابقة»، مشيرًا إلى أن عدم وجود نص صريح في اللائحة يمنع هؤلاء الأعضاء من تقديم هذا الطلب ولذلك قبل هذا الطلب وتم التصويت عليه لأنه كان عذرًا بالغياب، مضيفًا أن ما هو مقدم الآن مختلف تمامًا وهو طلب إجازة طبقُا للمادة 24 من اللائحة الداخلية.
وأضاف الرئيس الغانم أن النائب دشتي أرفق مع طلب الإجازة تقريرًا طبيًا مختومًا من الجهة المعنية حتى لانستعجل في هذا الأمر.
وختم الغانم بقوله: «بالنهاية لا النائب عبدالحميد دشتي ولا غيره من النواب سيمنعنا من تطبيق اللائحة، فقد أقسمنا على احترام الدستور وقوانين الدولة، واللائحة قانون وحتى نكون واضحين وصادقين لن نبني قرارنا على أساس أن من تقدم هو عبدالحميد دشتي».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.