الجزاف يؤكد على ضرور الإستفادة من التجربة الآسيوية

أكد رئيس مجلس ادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف ضرورة الاستفادة من التجربتين الصينية والهندية في المجالين الرياضي والشبابي.

وقال الجزاف في تصريح صحافي اليوم عقب لقائه مع سفيري البلدين المعتمدين لدى دولة الكويت السفير الصيني تشوي جيا نتشون والسفير الهندي ساتيش شاند ميهتا ان البحث خلال اللقاءين تناول سبل التعاون بين الكويت من جهة والبلدين الصديقين من جهة اخرى لا سيما ان البلدين يمتلكان خبرات كبيرة وكوادر مميزة في هذين المجالين.

وأوضح ان لقاءه مع السفير الصيني شهد التأكيد على التنسيق في مختلف القضايا الرياضية والشبابية وتفعيل اتفاقية التعاون الرياضية والشبابية الموقعة بين البلدين الصديقين بما يحقق توثيق التعاون في مختلف الالعاب الرياضية خصوصا ان الصين شهدت طفرة رياضية هائلة في السنوات العشر الاخيرة.

وذكر انه تم التطرق ايضا لسبل بحث التعاون في مجال تشييد المنشآات الرياضية التي يتميز بها الصينيون مبينا ان السفير الصيني أكد خلال اللقاء حرصه على تقوية العلاقات الشبابية مع الكويت في ظل التطور الذي تشهده الحركة الشبابية في الكويت والتي حققت من انجازات في شتى الملتقيات.

وعن لقائه مع السفير الهندي أفاد الجزاف بأنه تم بحث فتح قنوات الاتصال الشبابي والرياضي بين شباب البلدين والسعي الى توطيد العلاقات وتبادل الخبرات بين الجانبين “لاسيما ان البلدين الصديقين تجمعهما علاقات تاريخية ممتدة”.
وذكر ان الجانبين أكدا أهمية ابرام اتفاقية تعاون في المجالات الشبابية والرياضية بأقرب وقت “لدورها الفاعل في تحقيق طموحات الشباب في الكويت والهند علاوة على تطوير العلاقات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.