وزير التجارة : أزمة حديد التسليح في طريقها للانتهاء

كشف وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي، أن ما يجري الآن بالنسبة لأسعار حديد التسليح واختفاءه من السوق الكويتي لا يمثل أزمة يمكن أن تؤثر على الحركة العمرانية في الكويت.
وقال العلي في تصريح خاص ، إن عملية الارتفاع الحاصلة في أسعار حديد التسليح في طريقها للانتهاء، بعد أن قامت الشركات الكويتية باستيراد كميات من الحديد وهو ما سيؤدي بالتبعية إلى أن يقوم السوق بعمل توازن مع نفسه.
وأكد العلي، على أن خسائر بعض شركات الحديد العام الماضي انعكست علي قدرتها الشرائية ما منعها من الشراء، وبالتالي تأثرت كميات المخزون من حديد التسليح في وقت تشهد فيه البلاد حركة عمرانية كبيرة ما أدى إلى ارتفاع أسعار الحديد.
وأضاف العلي، أن ما شهده السوق الكويتي من ارتفاع لأسعار حديد التسليح نظرا لقرارات عالمية مالية تم اتخاذها مؤخرا في بعض الأسواق العالمية مثل الصين، واثرت بالتبعية على كافة أسواق العالم بما فيها السوق الكويتي.
وقال العلي، إن الوزارة شكلت لجنة لمتابعة السوق فيما يتعلق بمواد البناء ومدى احتياج السوق والكميات المتوفرة من تلك المواد، وجاري دراسة تقارير تم إعدادها ومن ثم العمل علي معالجة خلل محتمل أو قائم بما لا يؤثر علي حركة البناء في الكويت.

“القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.