«الصحة»: تدشين مراكز للإسعاف الجوي.. ومهبط في كل مستشفى

أكد وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. جمال الحربي اهتمام وزارة الصحة بالارتقاء بمستوى الخدمات الصحية لأقصى درجة، وبالمواصفات العالمية للمشاريع التي نحرص من خلالها على تطبيق نظام الأمن والسلامة للمرضى، وذلك ضمن خطة التنمية لوزارة الصحة والدولة بشكل عام.
وأضاف الحربي في تصريح للصحافيين، اليوم الثلاثاء، على هامش افتتاح المعرض الأول لقطاع الشئون الهندسية والمشاريع أن «الهدف من هذا المعرض هو إعطاء خلاصة المشاريع الصحية، لكل من يهتم بالوزارة، من موظفين، وعاملين، ومرضى، وآخرين، وذلك باطلاعهم على مشاريع الوزارة، ومن بينها الأبراج المتعددة، ومباني المستشفيات، وعدد الأسرّة في كل منها، ففي مستشفى جابر يوجد 1196 سريرا، وفي مستشفى العدان يوجد 637 سريرا، ومستشفى الجهراء 955 سريرا، ومستشفى الأميري الجديد 415 سريرا، ومستشفى الصباح الجديد، الذي يقابل البحر 617 سريرا، وكذلك مركز الكويت لمكافحة السرطان 618 سريرا، والرازي الجديد 240 سريرا ، والأمراض السارية 224 سريرا.
وأشار الحربي إلى «تجهيز مهبط للإسعاف الجوي في كل مستشفى من المستشفيات الجديدة، باستثناء مستشفى جابر ستجهز بأكثر من مهبط»، وكشف أيضا عن تدشين عدة مراكز للإسعاف الجوي، من بينها مركز الجهراء.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.