الأمم المتحدة: إطلاق سراح 50 بالمائة من المعتقلين قبل حلول شهر رمضان

United Nations Special Envoy to Yemen, Ismail Ould Cheikh Ahmed speaks during a press conference at the Information ministry in Kuwait City on April 26, 2016. The Kuwaiti emir met with Yemen's peace negotiators and urged them to forge ahead with a peace agreement to end 13 months of war in the impoverished Arab nation. A source close to the talks in Kuwait City meanwhile said the two sides finally approved a general framework for the talks and were set to start looking into the central issues. / AFP / YASSER AL-ZAYYAT (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، في مؤتمر صحفي عقب الجلسة الصباحية لمحادثات السلام اليمنية، أن مشاورات الكويت فرصة تاريخية من الصعب تكرارها، مشدداً على أن السلام خيار الشجعان وأن الأيام القادمة مصيرية بالنسبة لليمن، وستحمل مفاجآت، لا سيما أن هناك أمور تدعو إلى التفاؤل ونقاط تدعو إلى القلق. وأضاف أنه على المفاوضين تقديم بعض التنازلات لإنقاذ اليمن.
إلى ذلك، أشار إلى أن المشاورات مستمرة وأن الأطراف قدمت رؤاها للحل. وأضاف، «عملنا على تقريب وجهات النظر بين الأطراف».
وأوضح أن «الشعب اليمني لا يمكنه تحمل فشل مشاورات الكويت».
كما تحدث عن عمل اللجان، قائلاً إنه «تم الاتفاق المبدئي على اطلاق 50 من المعتقلين قبل رمضان»، مشدداً على أن «المرحلة دقيقة وعلى المشاركين الإلتفات إلى مطلب 25 مليون يمني».
وقال ولد الشيخ أحمد إن «الكرة الآن في ملعب المفاوضين والمشاركين في جلسات الحوار فهل سيستمعون إلى صوت العقل والسلام».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.